بالصور- أخطاء إخراجية فادحة في المسلسلات الرمضانية... وحقيقة مشهد "باب الحارة" الذي أثار السخرية

باب الحارة,باب الحارة7,رمضان 2015,سوريا,دراما,تلفزيون,مصر,تشيللو,24 قيراط,مسلسل مريم,هيفا وهبي

أمين حمادة 26 يونيو 2015

وقعت أعمال تلفزيونية رمضانية عدة بأخطاء سرعان ما التقطها مستخدمو شبكات التواصل الإجتماعي، متهكمين عليها فأنصفوها مرة وبالغوا مرة أخرى. ومن أبرز هذه الأعمال الجزء السابع من "باب الحارة" وتشيللو" و"مريم".

وبعد أن شاهد جمهور "باب الحارة" في الحلقة السادسة "أبو مرزوق" في عزاء "نادية"، بدأوا موجة عاتية من التهكم على عودة الشخصية من الموت. ولكن على الرغم من اختفاء "أبو مرزوق" في الجزء السابق، لم يتم إعلان وفاته في العمل، لذا ظهوره مجدداً لا يعتبر خطا، بل حدث ضعيف درامياً له ما يبرره من وجهة صنّاع العمل، والذين أكدوا لـ"لها" أن "وجود الممثل محمد الشماط استمر بسبب محبته إصراره على المشاركة، على رغم المشاكل الصحية التي مرّ به"، مشددين على أن "أبو مرزوق" سيظهر في باقي الحلقات أيضاً.

ووقع مسلسل "24 قيراط" اللبناني بدوره في خطأ كان الأفدح بعدما التقته المتابعون. وذلك حين امسك الممثل اللبناني باسم مغنية الهاتف المحمول بالمقلوب.

وفي "تشيللو" اختار المخرج سامر البرقاوي الممثل السوري ايمن عبد السلام لآداء دور أحد موظفي المصرف وصديق أحد أبطال العمل يوسف الخال، علماً أن في الواقع اللبناني لا نجد موظفاً من جنسية أخرى في البنوك المحلية.

ولم تسلم الأعمال المصرية بدورها من الأخطاء، بعد اثار انتباه جمهور مسلسل "الكابوس" مشهد تعرض محمد ممدوح لصعقة كهربائية، فأمسكت به غادة عبد الرازق لإنقاذه، من دون أن ينتقل التيار الكهربائي إليها.

وفي الحلقة الخامسة من "مريم"، تتعرض البطلة هيفا وهبي لـ"لعلقة ساخنة" في الشارع على يد نساء قادرات، ما يؤدي لذهابها إلى المستشفى، ولكن بالنظر إلى الفنانة اللبنانية قبل الشجار ودخول المشفى، وبعد الخروج، لن يجد أي فارق في وجهها وحتى تسريحة شعرها على رغم الضرب المبرح الذي تعرضت له. وبالإمكان اعتبار أن "ملك" رتبت نفسها قبل دخولها المنزل من أجل شعور ابنتها، ولكن ذلك لا يبرر عدم وجود اي كدمة ظاهرة وبقاء تسريحة الشعر على حالها.