الفرصة عاصفة تفاؤل من Chance Chanel

Chanel,شانيل,كارل لاغرفيلد,Karl Lagerfeld

04 يوليو 2015

لا تأتي الفرصة من فراغ بل نحن نصنعها، إحساس غريب يباغتنا ويعبر بسرعة. وما ان نشعر به، حتى يتغير كل شيء.  لكن الفرصة لدى CHANEL شانيل ليست مجرّد صدفة. ولطالما ردّدت الآنسة شانيل أن الفرصة لا تأتي إلا لأولئك الذين يعرفون كيف يغتنمونها، فتمنحهم عاصفة من التفاؤل. ها هي دار شانيل تحتفل  بـ 12 عاماً مرّت  على ولادة عطر Chance  الذي ينثر رذاذ الفرح والذي ألهم مختبر عطور شانيل ابتكار إصدارين مختلفين منه. وبعد CHANCE EAU FRAICHE  وCHANCE EAU TENDRE، تكشف شانيل CHANEL الستار عن نسخة جديدة من عطرها Chance، في إصدار حيويّ: CHANCE EAU VIVE.

المصوّر والمخرج جان بول غود: منذ البداية ألهمتني المرأة لدى Chanel

تصوير الفيلم الإعلاني هو لحظة الحقيقة. إنه فعلاً أمر مرح وحماسي. فإنجاز الأفلام الإعلانية أشبه بالانطلاق في مغامرة. والفيلم نفسه تحفة حقيقية. يبدأ بفكرة معينة، وتتطور الأمور إلى مرحلة ما بعد التصوير، والموسيقى، والأهم من كل شيء، التأثير النهائي في الجمهور.

منذ البداية، ألهمتني المرأة لدى Chanel. لذا، عندما جاء جاك هيلو، المدير الفني للدار آنذاك، والعين الإبداعية فيها، وسألني إذا كنت مهتماً في العمل معه، فرحت كثيراً. فالعمل مع Chanel كان هذا أعظم ما يمكن أن يحدث لي.

مهنتي غنية، لديّ ميول فنية وأعبّر عن نفسي من خلال الإعلانات والمجلات والاستعراضات الموسيقية، وما إلى ذلك... في العطر CHANCE، نقوم بتعظيم المنتج. لكني أمضيت حياتي وأنا أعظّم الأشخاص وجمالهم وذكاءهم... هكذا أرى الإعلان. لا أقول: «دار شانيل مذهلة حقاً»، وإنما أبتكر بدل ذلك نوعاً من الاستعارة البصرية، بطريقة أكثر شاعرية.

بالنسبة إلى العطر CHANCE، أنتجنا إعلاناً قصيراً ومرحاً، بحيث قلت لنفسي: «فلندفع المفهوم الإعلاني إلى أقصى الحدود، ولنعطِ الدور الرئيسي للقارورة». هكذا، بدأنا اللعب بالقوارير، بحيث تدافعتها الفتيات ولعبن كرة القدم وما شابه...

اتصلت بي دار Chanel هذه المرة ليشرحوا لي أنه تمت إضافة عطر رابع إلى المجموعة.

كيف يمكننا الإعلان عن ولادة هذا الابتكار الجديد؟ عدنا إلى ما تعلمناه من الأفلام القصيرة التي أنجزناها للعطر CHANCE على مرّ الأعوام، وصنعنا فيلماً حقيقياً وأخبرنا قصة كاملة. كرة بولينغ ذات شكل رائع، وتقنية البولينغ تعكس الصورة التي أردت ابتكارها للأزياء. ركزت على وضعية البولينغ، التي أعتقد أنها جميلة، وشبيهة برقص الأرابيسك في الباليه. إنها طريقة رائعة لعرض الملابس والأناقة. نحن محظوظون فعلاً لأننا استطعنا العمل مع فريق الأزياء.

أحببت الطلة لأن كارل (لاغرفيلد) اختار تنورة باليه كبيرة ورومنسية، ابتكر زياً في غاية الأناقة والشباب والروعة. لقد أردنا فعلاً تصوير عالم Chanel.