خاص "لها" - أحكام بالسجن وملايين الدولارات بين قناة "الحياة" ومنتج "تشيللو"... أين الحقيقة؟

صادق الصبّاح,تشيللو,قناة الحياة,مصر,لبنان,ذهاب وعودة

01 يوليو 2015

تباينت الأخبار حول الخلاف الحاصل بين المنتج العربي صادق الصبّاح وقناة "الحياة" المصرية، لا سيما حول صدور حكم قضائي يقضي بسجن نائب رئيس القناة، "لها تكشف التفاصيل الأكيدة.


أكدت مصادر من شركة سيدرز أرت برودكشن " إحدى شركات الصبّاح لـ"لها"، أن الحكم صدر بالفعل عن محكمة جنح أول أكتوبر في الجنحة رقم 5691 لسنة 2015 بجلستها المنعقدة بتاريخ 27 حزيران (يونيو) المنصرم، وقضى بسجن السيدة منى السيد البدوي شحاتة نائب رئيس شبكة قنوات الحياة مدة ثلاث سنوات وكفالة عشرة آلاف جنيه، إثر إصدارها شيكات من دون رصيد لصالح شركة الصباّح مقابل عدد من الأعمال الفنية.

وعلى رغم صدور الحكم بشكل واضح، حاول المستشار القانوني لشبكة قنوات "الحياة" علاء خليل التقليل من وقع الحكم، زاعماً في تصريحات صحافية إن "الحكم صدر غيابيًا ولم يصل إدارة القناة أي إخطار رسمي يفيد بوجود قضايا مرفوعة من قبل صادق الصباح ضد شبكة الحياة، بل بالعكس إن القناة هي التي أقامت دعوى قضائية ضده تطالبه فيها بدفع مبلغ وقدرة 30 مليون جينه نتيجة إخلاله بشروط التعاقد وشروط جزائية لم يلتزم به".

وشددّت مصادر "الصباح" من جهتها أن الحكم لصالحها يقضي بدفع قيمة الشيك البالغ نحو 2.5 مليون جنيه، وأن السجن يمكن تلافيه حالياً بدفع الكفالة، لكن المهم الأن هو ظهور الحق بشكل واضح.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة استنفذت جميع المحاولات للوصول إلى حل قبل اللجوء إلى المحاكم، مشيرة إلى وجود دعاوى حول شيكات أخرى بنحو 4 ملايين دولار اميركي.