هوجة برامج مقالب واتهامات تحاصرها بخداع المشاهدين

برامج مقالب,إتهام,خداع,باريس هيلتون,برنامج رامز واكل الجو,رامز جلال,Kim Kardashian,كيم كارداشيان,هبوط اضطراري,هاني رمزي

القاهرة (لها) 05 يوليو 2015
شهدت شاشة رمضان هوجة برامج مقالب، في الوقت الذي حاصرتها كلها اتهامات بالفبركة وخداع المشاهدين.
أبرزها بالطبع كان برنامج رامز جلال الجديد «رامز واكل الجو»، الذي صوّرت حلقاته في دبي، وتقوم فكرته على استضافة أحد الفنانين داخل طائرة أُعدت خصيصاً لتصوير البرنامج، ثم يحاول فريق عمل البرنامج إقناع الضيف بأن الطائرة قد أصابها عطل وعليه القفز منها حتى ينجو بحياته. واستطاع رامز أن يستضيف عدداً من المشاهير خلال حلقات هذا البرنامج، على رأسهم النجمة العالمية باريس هيلتون، كما دخل في مفاوضات مع النجمة العالمية كيم كاردايشيان للحلول ضيفة على إحدى الحلقات، لكن مبالغتها في قيمة الأجر الذي ستحصل عليه حالت دون ذلك. لكن بمجرد عرض الحلقة الأولى التي كان ضيفها محمد هنيدي، انهالت الاتهامات بأن الأمر مجرد تمثيل.
 
وللمرة الأولى خاض النجم الكوميدي هاني رمزي تجربة تقديم برامج المقالب، بعدما كان أحد الضيوف على حلقاتها خلال المواسم الماضية، من خلال برنامج «هبوط اضطراري» الذي تقوم فكرته أيضاً على استضافة أحد المشاهير، ومن ثم إقناعه بأن الطائرة تعرضت لعطل فني، لكن الاختلاف الوحيد عن برنامج رامز جلال أنه لا يتوجب على الضيوف القفز من الطائرة، إذ تكفي حالة الهلع التي تصيبهم بعد معرفتهم بأن قائد الطائرة قد أصيب بأزمة قلبية ولا يستطيع التعامل معها. 
 
ومن الوجوه الجديدة التي تقدم برامج المقالب هذا العام أيضاً، الفنانان شادي ألفونس وخالد منصور، من أعضاء فريق برنامج «البرنامج» للإعلامي باسم يوسف، حيث يقدمان النسخة الجديدة من البرنامج الشهير «التجربة»، لكن ليس كما شاهدنا في حلقاته السابقة التي كانت تقوم فكرتها على استضافة أحد المشاهير لتجربة مهنة مختلفة عن مهنته الحقيقية، إذ يستضيف هذه المرة خالد وشادي الضيف ويجبرانه على تجربة القفز بالمظلة من إحدى الطائرات، والبرنامج صُورت كل حلقاته في إسبانيا، واستضاف عدداً من المشاهير أيضاً، من بينهم سمية الخشاب وعمرو يوسف ودينا الشربيني ودرة وحسن الرداد.
 
وبعيداً من برامج الطائرات، يطلّ علينا خلال رمضان لاعب الكرة إبراهيم سعيد، في تجربته الأولى في تقديم برامج المقالب، من خلال برنامج «المشاغب» الذي اعتمدت فكرته على استضافة الضيف في البيت الشخصي للاعب الكرة، ومحاولة إيهامه بأنه قادم لتوقيع عقد فيلم سينمائي سيشارك في بطولته إلى جانب النجم الكروي، لكن ما يحدث معاكس لذلك تماماً... البرنامج من فكرة شهد عبدالله، زوجة اللاعب المعتزل، وإنتاج خالد علي.
 
ويقدّم المذيع خالد عليش برنامج «100 ريختر» على قناة «إم بي سي»، ويقوم بمقلب كأن الاستديو سينهار بسبب زلزال، وسرعان ما حاصرته أيضاً اتهامات الفبركة والاتفاق مع الضيوف لخداع الجمهور.