حسّني مهاراتك الجمالية

تنظيف البشرة,تنظيف الوجه,Clinique,كلينيك,جانيت برادو

ليلى حمداوي (نيويورك) 11 يوليو 2015

عليّ الاعتراف أنه على رغم كوني محررة موضة وجمال، فإن روتين العناية بجمالي فوضوي نوعاً ما. أضع المصل في بعض الأحيان، فيما أنسى في أحيان أخرى تنظيف بشرتي، أو أخرج من المنزل مسرعة من دون بسط الحاجب الشمسي، وما إلى ذلك... لذا، حين أتلقى هدية جديدة، أقول لنفسي: أوه، حسناً، لكم من الوقت سأستخدم هذا الابتكار؟

ما زلت أذكر منضدة التزيين التي كانت تخص أمي والتي كانت تشتمل على روتين العناية بالبشرة الثلاثي الخطوات. كانت تهتم كثيراً بجمالها، وتستخدم كل منتج مثلما هو مدوّن على التعليمات.
لذا، حين جرى تعريفي على الفرشاة الجديدة Clinique Sonic System Purifying Cleansing Brush، أحسست باهتمام فوري. لا شك في أن Clinique ليست أول شركة لمستحضرات التجميل تطلق فرشاة لتنظيف الوجه، لكن بعد خمسة أعوام من التطوير الصارم، تبدو هذه الإضافة مميزة فعلاً.

ما الذي يجعل فرشاة Clinique فريدة هكذا؟ تقول جانيت برادو، نائبة رئيس قسم تطوير المنتجات عالمياً، إن «التنظيف العميق يدين فاعليته إلى الذبذبات الصوتية التي تدلّك البشرة، وتحسّن لونها وتركيبتها، وتضمن إزالة كل آثار رواسب الأوساخ المتراكمة». هناك 35000 شعيرة ناعمة تعمل مع بعضها البعض لإزالة الماكياج ومستحضر الوقاية من الشمس، إضافة إلى كل أنواع التلوث، والأوساخ، والإفرازات الدهنية وغيرها.

يقول الدكتور دايفيد أورينتريش، طبيب جلدي مسؤول في Clinique وابن الدكتور نورمان أورينتريش (مبتكر نظام العناية الثلاثي الخطوات من Clinique) إن البشرة المنظفة جيداً وبشكل كامل تكون أكثر استعداداً لمستحضرات العناية التي تتلقاها». وذكر أيضاً أن الفرشاة «تنظف المساحات التي يصعب الوصول إليها»، ولاسيما حول الأنف. جرى تصميم فرشاة Clinique خصيصاً لاستعمالها مع المجموعة الجميلة من مستحضرات التنظيف الخاصة بـ Clinique. وسواء كنت تفضلين صابون التنظيف السائل أو حليب التنظيف، فإن أياً من مستحضرات التنظيف يتماشى بشكل جيد مع الفرشاة. وبما أني أسافر كثيراً، وجدت أن حجمها الصغير والمدمج ممتاز بحيث أصبحت مدمنة فعلاً على استعمالها. إلا أن خوفي الوحيد تمثل في عدم قدرتي على تخصيص وقت كاف لروتين العناية ببشرتي، وكيف بالأحرى مع إضافة هذه الفرشاة. لكن للحصول على الملمس المتألق والمصقول، توصي برادو باستعمال الفرشاة «لمدة 15 ثانية على مساحة الوجنة قبل استعمالها على المساحة T لـ15 ثانية أخرى».

تجربة المحررة:

بعدما جربت الفرشاة بنفسي لفترة من الوقت، وجدت أنها نجحت فعلاً في تحفيز الدورة الدموية، ومنحت تورداً طبيعياً لبشرتي. كما نجحت في المساعدة على تغلغل المصل ومستحضر الترطيب في بشرتي، بحيث لاحظت أن بشرتي امتصت المكونات بصورة فورية تقريباً.

خصصت 30 ثانية لاستعمال فرشاة Sonic Brush في المساء، وكانت طريقة رائعة للحفاظ على تألق الوجه ونضارته بين موعديّ صالون التجميل.