نجوم الغناء في معركة العيد: حماقي ينافس بالفلامنكو وعمرو دياب وآمال ماهر يكتفيان بالكليبات

محمد حماقي,إيهاب توفيق,محمد محيي,عمرو دياب,راغب علامة,آمال ماهر,أحمد جمال,زيزي عادل,عيد الفطر,فيديو كليب,ألبوم غنائي,سينغل,معركة العيد,فلامنكو

11 يوليو 2015

نجوم الغناء في معركة العيد: حماقي ينافس بالفلامنكو وعمرو دياب وآمال ماهر يكتفيان بالكليبات
 

نغمة حماقي

يستعد أكثر من مطرب ومطربة لاستقبال عيد الفطر المبارك بإزاحة الستار عن أعمالهم الغنائية الجديدة. أول هؤلاء المطربين الذين استقروا على العودة إلى الساحة الغنائية في عيد الفطر المبارك، محمد حماقي، الغائب عن عالم الألبومات منذ عام 2012 حينما طرح ألبوم «من قلبي بغني».  لم يعلن حماقي بعد عن اسم ألبومه، لكنه كشف عن تفاصيله، فقال: «هناك أغنيات سيسمعها الجمهور بالطابع والنغمة الإسبانية المعروفة بالفلامنكو، حيث أحببت أن أُظهر هذه النغمة والموسيقى في أغنياتي بطريقة مميزة، فسافرت إلى إسبانيا لمدة خمسة أيام من أجل تسجيل تلك الوتريات، من غيتارات وباص غيتار وباركشن، برفقة عازفين إسبان لكي تظهر بأعلى جودة ممكنة».
 

فرصة إيهاب

يخوض إيهاب توفيق منافسات العيد بألبوم «فرصة مابتجيش»، الذي يعود به بعد فترة غياب طويلة دامت ما يقرب من خمس سنوات. وقال إيهاب

لـ «لها»: «سلّمت ماستر الألبوم منذ أيام إلى الشركة المنتجة، واستقررت على أن يطرح الألبوم بعنوان «فرصة مابتجيش» بعدما فاضلت بينه وبين «هيفضل مسيطر» خاصة أن جمهوري مال إليه أيضاً».

وعن الأغاني المصورة بطريقة الفيديو كليب، أكد: «انتهيت من تصوير أغنية بعنوان «إن شاء الله تحبني» في أستراليا، وستُطرح بالتزامن مع نزول الألبوم الى الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.
 

الألبوم الأول

وهناك أيضاً المطرب أحمد جمال، الذي سيطرح ألبومه الغنائي الأول، حاملاً عنوان «يلا نعيش»، وظلّ يعمل عليه لما يقارب الثلاث سنوات، منذ أن تخرج في برنامج المواهب الغنائية «أراب آيدول».

الألبوم الجديد سيكون من إنتاج الشاعر والملحن محمد رفاعي، الذي أسس شركة غنائية بعنوان «كونكورد ميوزيك». ويشارك أحمد في تلحين بعض أغانيه.

يذكر أن أحمد جمال قد انتهى من تصوير أغنيتين من الألبوم الجديد في العاصمة الهولندية أمستردام، ومن المقرر أن يتم طرحهما بالتزامن مع طرح الألبوم.
 

عودة بعد غياب

انتهى المطرب محمد محيي من وضع اللمسات الأخيرة على أغنيات ألبومه الجديد، الذي يعود به إلى الغناء، بعد فترة غياب دامت نحو ثمانية أعوام، منذ طرح ألبوم «مظلوم» عام 2007.

ويحمل ألبوم محيي الجديد عنوان «ساقي الورد»، ويتضمن أكثر من 15 أغنية، بينها «دويتو».

أما حسام حبيب فيعود إلى الغناء بعد فترة توقف دامت حوالى السبع سنوات، منذ أن طرح آخر ألبوماته «جو القلب» عام 2008، استغلها في تغيير جلده، وقرر أن يطرح ألبومه الجديد الذي قرر عدم ذكر اسمه لكي يكون مفاجأة.

وتطرح المطربة شذى ألبومها الجديد «أنا لوحدي»، وهو الألبوم الرابع بعد فترة غياب دامت أيضاً ثماني سنوات، منذ عام 2008 حينما طرحت ألبوم «ليالي».

وألبوم شذى الجديد يضم 10 أغنيات حتى الآن، وتعاونت فيه مع الشعراء: جمال الخولي وتامر حسين وأمير طعيمة وآخرين. أما الملحنون فهم: عمرو مصطفى وأحمد برازيلي وأحمد حسين والمطرب محمد نور وعلي حسين.
 

كليبات العيد

أما عن المطربين الذين سيكتفون بطرح كليبات مصورة لأغانيهم بدلاً من طرح ألبومات غنائية، فالبداية ستكون مع المطرب عمرو دياب، الذي سيطرح كليب أغنية «الله على جماله»، إحدى أغنيات ألبومه الأخير «شفت الأيام»، التي صورها في دبي مع مخرج إيطالي وفريق عمل كامل من أوروبا، وذلك قبل أن يبدأ وضع اللمسات الأخيرة على أغنيات ألبومه الجديد.

بينما ستطرح آمال ماهر، ثاني كليبات ألبومها الغنائي الجديد «ولاد النهاردة»، وهي أغنية «أيام ماتتعوضش» التي صورتها مع المخرج ياسر سامي في القاهرة.

وهناك كليب النجمة زيزي عادل لأغنية «ما زال البحث جاري»، إحدى أغنيات ألبومها الجديد «أنا أنثى»، والأمر نفسه بالنسبة الى المطرب الفلسطيني محمد عساف الذي سيطرح كليب أغنية «أيوه هغني».
 

سينغل

أما عن الفنانين الذين قرروا الاكتفاء بطرح «سينغل» خلال العيد، فيأتي على رأسهم المطرب راغب علامة، الذي يعود بأغنية «شفتك اتلخبطت» التي وصفها بأنها أغنية خاصة لرسم الفرحة والسعادة والابتسامة على وجوه المستمعين.

الأغنية من كلمات هاني الصغير وألحان محمود الخيامي.

كما سيطرح المطرب آدم، الذي خطف الأنظار خلال شهر رمضان الكريم بغناء «تترات» ثلاثة مسلسلات درامية، أغنية مصرية من إنتاج شركة «أرابيكا ميوزيك».