دنيا وعز ورجب ورمضان... أربعة نجوم في معركة إيرادات سينما العيد!

دنيا سمير غانم,أحمد عز,محمد رمضان,محمد رجب,إيرادات العيد,السينما

القاهرة (لها) 16 يوليو 2015

بعد المنافسة القوية التي شهدها موسم الدراما الرمضاني لهذا العام، تعود روح الانتعاش بقوة أيضاً إلى السينما حيث تتنافس خمسة أفلام في موسم عيد الفطر.

«لها» تكشف تفاصيل هذه الأفلام وأبرز الأزمات التي واجهت صُنّاعها.


بعد غياب عن السينما استمر لمدة عامين، يخوض الفنان محمد سعد موسم عيد الفطر السينمائي من خلال فيلم «حياتي مبهدلة» الذي تشاركه بطولته نيكول سابا.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويُجسد محمد سعد من خلالها شخصية «تتح» التي قدّمها من خلال فيلم يحمل اسم الشخصية نفسها عام 2013، إلا أن سعد فرض حالة من التكتم الشديد على تفاصيل الفيلم الذي لم تلاحقه سوى شائعة واحدة قبل عرضه، وهي نشوب خلافات بين نيكول والشركة المنتجة بسبب صورتها على «أفيش» الفيلم، لكن نيكول نفت كل ما نُشر حول هذا الأمر، مؤكدة أن الأفيش الرئيسي يعتمد على وجود صورة لها وأخرى لمحمد سعد أيضاً.

وأضافت نيكول أن وجود محمد سعد أحد الأسباب الرئيسية التي حمّستها لهذا العمل.
 

أزمة رقابية

الفيلم الثاني الذي يتنافس على إيرادات موسم عيد الفطر السينمائي، هو «ولاد رزق» الذي يُشارك أحمد عز بطولته كل من عمرو يوسف وأحمد داود وأحمد الفيشاوي، ومن إخراج طارق العريان.

فيلم «ولاد رزق» لم يواجه سوى أزمة واحدة مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، التي اشترطت تصنيف الفيلم «للكبار فقط»، إذا لم يتم حذف بعض المشاهد، إلا أن المخرج طارق العريان قرر حذف هذه المشاهد حتى يكون الفيلم ملائماً لجميع الفئات العمرية.

 

ضيفة شرف

«شد أجزاء» هو الفيلم الثالث الذي يتنافس على كعكة عيد الفطر، بطولة محمد رمضان، ويُجسد من خلاله دور ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته رأساً على عقب.

فيلم «شد أجزاء» تظهر من خلاله دنيا سمير غانم ضيفة شرف، بينما يُشارك في البطولة ياسر جلال ونسرين أمين.

وقد تعرض هذا الفيلم لأزمة كبيرة بعدما حاول شاب من منطقة نزلة السمان التي شهدت تصوير مشاهد عدة، التقاط صورة مع محمد رمضان، لكنه كان ممسكاً بيده سيجارة حشيش، ما دفع رمضان إلى رفض التصوير معه، إلا أن الأمر تطور إلى مشاجرة كبيرة دفعت هذا الشاب إلى تقديم بلاغ ضد محمد رمضان يتهمه بالاعتداء عليه.
 

علاقات عاطفية

ويخوض محمد رجب سباق موسم عيد الفطر السينمائي من خلال فيلم «الخلبوص»، وذلك بعد تعرضه للتأجيل أكثر من مرة.

ويُشارك محمد رجب البطولة، إيمان العاصي وميريهان حسين وإيناس كامل، وتدور أحداث هذا الفيلم حول مصور فوتوغرافي يتورط في علاقات عاطفية مع أربع فتيات.
 

بطولة جماعية

الفيلم الخامس المقرر عرضه في موسم عيد الفطر هو «سكر ومر»، وينتمي إلى نوعية البطولة الجماعية، ويُشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم آيتن عامر وأحمد الفيشاوي وكريم فهمي وشيري عادل وناهد السباعي وأمينة خليل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي، ويسلط الضوء على المشاكل التي تواجه العلاقات العاطفية.