أين سيقضي النجوم إجازتَيْ العيد والصيف؟

إجازة الفنانون,عيد الفطر,الصيف,نيكول سابا,ليلى علوي,محمود عبد الغني,لطيفة,ظافر العابدين,إيهاب توفيق,نسرين إمام,ميس حمدان,أحمد جمال,داليا البحيري,عبير صبري,سمية الخشاب,محمد باش,أناهيد فياض,هند البلوشي,حليمة بولند,مشاري العوضي

محمود الرفاعي (مصر),لها (الكويت),سوريا (لها),نورهان طلعت (مصر),نيرمين زكي (مصر) لها (الكويت) سوريا (لها) نورهان طلعت (مصر) نيرمين زكي (مصر) 17 يوليو 2015

يتطلع النجوم في هذه الأيام الى عيد الفطر الذي يحل بعد أيام، وإلى الصيف المُقبل بعد ذلك، ويفكرون بالأمكنة التي سيقضون فيها إجازتي العيد والصيف سواء داخل الوطن أو خارجه. «لها» استطلعت آراء عدد من النجوم من مصر والكويت وسورية، فكانت هذه الاجابات.



الفنانون في مصر: إلى جهات وأماكن متعددة

يستعد النجوم في مصر لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك والإجازة الصيفية، وقد وضع كل نجم خطته للاستمتاع بهاتين الاجازتين بعيداً عن العيون والأضواء، وقد تحدثوا لـ «لها» عن ذلك.


نيكول سابا: زوجي وابنتي فقط

بعد نجاح مسلسل «ألف ليلة وليلة»، أصبح لديَّ اشتياق شديد الى الغناء، ولذلك قررت استغلال عيد الفطر المبارك لإحياء حفلة غنائية ضخمة في أحد المنتجعات السياحية، ومن المُقرر أن يُشاركني في إحيائها النجم محمد حماقي، وسأُقدم خلالها أغاني كثيرة، بعدها سأصوّر أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب، ومن ثم سأتفرغ لأسرتي وأقضي إجازة مع زوجي وابنتي فقط، لكننا لم نستقر حتى الآن على المكان الذي سنُسافر إليه.


ظافر العابدين: رسالة للإرهاب

كنت في البداية أخطط لقضاء إجازة عيد الفطر في القاهرة أو أي مدينة ساحلية في مصر. لكن بعد الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة سوسة في بلادي الغالية تونس، والذي راح ضحيته العشرات، قررت تغيير هذه الخطة تماماً والسفر إلى وطني الحبيب، بل وقضاء الإجازة الصيفية في مدينة سوسة، فأنا أريد أن أوصل رسالة إلى الإرهابيين بأن أعمالهم لن تُخيفنا ولن نستسلم لهم أبداً.


ليلى علوي: من العمرة إلى الساحل الشمالي

استغللت عدم وجودي في دراما رمضان هذا العام من أجل أداء مناسك العمرة، وللتفرغ أيضاً لمتابعة مسلسلات رمضان، وسوف أستكمل هذه الإجازة خلال عيد الفطر أيضاً، حيث أستعد للسفر مع أسرتي إلى الساحل الشمالي، وبعدها أعود إلى القاهرة لقراءة العديد من السيناريوات السينمائية المعروضة عليَّ واختيار الأنسب بينها.


محمود عبدالغني: أبنائي وزوجتي

اعتدت قضاء إجازة العيد والصيف وأغلب أوقات فراغي في العين السخنة، فأصبحت أمضي فيها معظم الوقت للابتعاد عن زحمة القاهرة، لذلك سأذهب مع أبنائي وزوجتي إلى هناك.


لطيفة: العيد في تونس

أحاول دائماً أن أقضي أيام عيد الفطر في بلدي تونس الى جانب أسرتي وأمي، وهو أمر مقدس بالنسبة إلي، لكن أحياناً أضطر إلى عدم السفر بسبب ارتباطي بأعمال فنية. فالعيد في تونس له مذاق مختلف عن أي مكان آخر، يكفي أنني أجلس وسط أهلي وأصدقائي المقربين، وعقب العيد سأحدد وجهتي الصيفية، فربما أقضي إجازتي في مصر أو في الإمارات لانشغالي بتحضير المسلسل الجديد «ماذا لو»، وإذا لم يكن هناك تصوير فربما أسافر إلى الساحل الشمالي.
 

ميس حمدان: استرخاء فقط

سأتوجه إلى لبنان مباشرة فور الانتهاء من التزاماتي الفنية كافة، من أجل الاسترخاء لفترة هناك، كما أنني أحب قضاء إجازة الصيف في لبنان بصحبة عدد من أصدقائي.


سمية الخشاب: مدينتي المفضلة

أحب الخروج والسهر بصحبة أصدقائي في العيد وطوال أشهر الصيف، وإذا سمحت ظروفي فسأسافر مع عائلتي إلى مدينتي المفضلة الإسكندرية، بحيث نقضي فيها أوقاتاً ممتعة، أو ربما أسافر إلى أي مكان في العالم.


عبير صبري: قرار شقيقتي

 أشعر بالإرهاق وبحالة من الملل، ولذلك يبقى السفر في العيد الحل الوحيد للتخلص من هذا الشعور، وأُفكر في السفر إلى إحدى المدن الساحلية في مصر، أو إلى إحدى الدول الأوروبية، لكنني في انتظار قرار شقيقتي مروى التي ستُشاركني هذه الإجازة. وعلى أي حال، أحاول إقناعها بالسفر إلى إحدى الدول الأوروبية.


حمادة هلال: تعويض زوجتي وأبنائي

اعتدت قضاء إجازة العيد بصحبة عائلتي وأبنائي وزوجتي وأشقائي في القاهرة. وفي الصيف نسافر لقضاء الوقت في الساحل الشمالي، للترفيه عن أبنائي وتعويضهم عن غيابي عنهم في أغلب الأوقات.


مروة نصر: لمّ شمل

العيد بالنسبة إلي هو أفضل مناسبة لجمع شمل أسرتي الحبيبة، وأقضي خلاله أياماً جميلة مع أمي وزوجي وابنتي، لكن كل عام تتعارض مواعيدي الفنية مع العيد، فخلال عيد الفطر المبارك سأسافر إلى مدينة الساحل الشمالي لإحياء حفلة غنائية هناك، وأقابل جمهوري الحبيب. وبعد الحفلة، من المقرر أن أسافر لأيام عدة إلى دولة الإمارات، ومن بعدها أعود إلى القاهرة لأقضي إجازة مع أسرتي، بعيداً من تعب العمل وإرهاقه.


سوزان نجم الدين: اشتقت الى أسرتي

أقضي إجازة العيد والصيف هذا العام في أميركا، فقد اشتقت الى أسرتي وأبنائي هناك، لذا سأتوجه اليهم مباشرة فور انتهائي من تصوير مسلسلي «وش تاني»، خاصةً أنني أحتاج الى فترة من الراحة بصحبة عائلتي.


محمد باش: مع أهلي في سورية

قضيت في مصر ثلاثة أشهر، وأحببت خلال شهر رمضان الكريم أن أقضيه وسط أهلي وأسرتي في سورية الحبيبة، التي ابتعدت عنها خلال الأشهر الماضية كثيراً بسبب العمل، لكن أيام العيد سأقضيها في مصر لارتباطي بعدد من الحفلات في القاهرة. والأمر نفسه بالنسبة الى الصيف، فربما سأتنزه مع أصدقائي في إحدى المدن الساحلية المصرية، خاصةً أنني ما زلت جديداً على الشوارع والمناطق المصرية.


إيهاب توفيق: ارتباطات فنية

سأقضي أيام عيد الفطر المبارك كاملة في مدينة الإسكندرية، نظراً الى ارتباطي بحفلتين غنائيتين هناك، الأولى في منطقة سيدي جابر والثانية في المارينا. ورغم سعادتي بحلول العيد، سيجعلني ابتعادي عن والدي وزوجتي وأولادي حزيناً بعض الوقت، لكن ما سيهوِّن عليَّ هو أنني سألتقي بجمهوري بعد فترة غياب طويلة.

أما عن الصيف، فلم أحدد بعد البلد الذي سأسافر إليه، خاصةً أنني أعمل جاهداً على ألبومي الجديد ولم أنته من تفاصيله الأخيرة، ولذلك ربما أسافر إلى دولة ما لتصوير كليب جديد، مثلما سافرت منذ أشهر إلى أستراليا لتصوير أغنية «إن شاء الله تحبني».

نسرين إمام: تسوُّق

أعشق السفر وسأستغل إجازة عيد الفطر والصيف في التنقل بين أكثر من دولة، واتفقت مع أصدقائي على أن نبدأ الإجازة بالسفر إلى لبنان وقضاء أيام عدة هناك، نتسوق ونزور أشهر الأماكن، بيروت بالنسبة إلينا بلد الاستجمام والاستمتاع، وبعد ذلك سنُسافر إلى إيطاليا ونتسوق من أشهر محلاتها، ثم أعود إلى مصر وتحديداً الساحل الشمالي لقضاء إجازة مع أسرتي لمدة شهر كامل.


محمد نور: أحلامي وعملي

سأقضي أيام العيد مع جمهوري الحبيب في مختلف بقاع مصر، ضمن جولتي الغنائية التي سأحييها بمفردي أو مع فرقتي الموسيقية «واما». وفي الصيف أصطحب زوجتي وأولادي وأسافر إلى مدينة الإسكندرية، بالتحديد مارينا، لقضاء وقت بعيد عن العمل، لكن أخشى أن تصطدم أحلامي بعملي، خاصةً أنني أضع اللمسات الأخيرة على أغنيات ألبومي الجديد، والفكرة نفسها بالنسبة الى فيلمي السينمائي الذي أشارك فيه الى جانب عدد من نجوم الغناء.


أحمد جمال: أنا وعائلتي وأصدقائي

إجازة عيد الفطر لن يكون لها أي طعم ولن أشعر بها إلا بجانب أسرتي، لذلك قررت تأجيل ارتباطاتي الفنية كافة والتفرغ للبقاء الى جانب والدي ووالدتي وقضاء أيام العيد معهما، كما سأسعى الى مقابلة أصدقائي والسفر معهم بعد ذلك الى أي مكان نتفق عليه، وأعود بعدها لإحياء حفلات عدة في مصر وبعض الدول العربية.


داليا البحيري: دراسة وتصوير

أقضي العيد بالتأكيد بصحبة ابنتي «قسمت» وعائلتي، وفي الصيف نسافر إلى الساحل الشمالي أو شرم الشيخ من أجل قضاء الإجازة على البحر والتنزه في أماكن مختلفة، خاصة هذا العام، بعد فترة الدراسة بالنسبة الى ابنتي وانشغالي طوال الأشهر الماضية في تصوير مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي»، لذلك أرغب في الاسترخاء لفترة قبل قدوم المدارس مرة أخرى.


فنانو سورية: لن يغادروا بلدهم

قلة من الفنانين السوريين ممن أجابوا عن سؤالنا هذا، كما استغرب البعض هذا التحقيق في ظل الأوضاع السائدة في سورية، ورغم ذلك استطعنا الحصول على إجابات من بعض الفنانين، والتي دارت في مجملها في فلك العائلة والأسرة والشام...


أناهيد فياض

بما أنني أعيش حالياً في عمان، سأتوجه مع ابني في نهاية شهر رمضان إلى سورية الحبيبة لأقضي العيد مع أمي وأبي وأختي، وأظن أنني سأغتنم الفرصة وأبقى أطول وقت ممكن.


عهد ديب

وأين يمكن أن أقضي العيد! بالتأكيد ليس في دوما، سأقضيه طبعاً في البيت مع العائلة، مع أنه لا يوجد عيد أصلاً.


أندريه سكاف

كعادته، ردّ الفنان أندريه على سؤالنا بنَفَس كوميدي، قائلاً: سأقضي إجازتي الصيفية في جزيرتي في أندونيسيا، وبعدها سأعود لأصور عملاً جديداً بأجر يفوق المليون دولار، ومن ثم إلى جزيرتي الثانية... وهكذا.  ثم أردف: بالطبع سأمضي الإجازة في بيتي مع العائلة، لأن لا طعم للصيف والعيد في ظل الأحوال الصعبة التي تمر بها سورية.


فادي صبيح

بالنسبة إلي، سأمضي عطلة العيد بالطبع في جبال اللاذقية مع الأسرة والأقارب. ورغم الظروف التي نعيشها، متفائلون بأن السلام سيعم البلاد، وأتمنى الخير والسعادة والفرح للجميع.


ريم عبدالعزيز

أحب قضاء العيد مع أسرتي... والدي ووالدتي، وأختي سمر وابنتي هادية، وسنمضي الإجازة معاً في اللاذقية. ورغم الظروف التي تعيشها سورية، علينا أن نبحث عن  الفرح، لأن الضربة التي لا تكسر تقوّي، فنحن نستحق الفرح.


وجهات وأماكن مختلفة يقصدها فنانو الكويت لقضاء إجازاتهم

بعد انتهاء السباق الرمضاني المضني، وللحصول على قسط من الراحة، يسافر معظم نجوم الكويت الى الخارج لتمضية إجازة العيد وشهور الصيف الحارة، فيقصد كل منهم دولة محددة يفضلها على غيرها من الدول... هذا ما لمسناه خلال حديثنا مع مجموعة من الفنانين الكويتيين.
 

هند البلوشي

وتؤكد الفنانة هند البلوشي: «أعشق السفر الى لندن في ظل الأجواء الجميلة التي تميزها على مدار العام، وأعتقد أنها من أكثر الأماكن التي يقصدها الخليجيون».


مشاري العوضي

يوافقها الرأي زوجها الفنان مشاري العوضي الذي يوضح: «لندن وبرايتون وشورهام وسنغافورة وألمانيا وتركيا ومصر... كلها دول أحب زيارتها، لكنني هذا العام ربما أغيّر وجهتي وأقصد أميركا لأقوم بجولة بين ربوعها».


محمد الشعيبي

ويقول الفنان محمد الشعيبي: «لم أبارح الخليج العربي منذ ثلاث سنوات لكثرة انشغالي، لكنني قررت هذا العام فك هذا الحصار الذي فرضته على نفسي وسأتوجه الى الولايات المتحدة الاميركية لأكتشف مناطق جديدة، ومتحمس جداً لأشارك جمهوري مغامرتي الجديدة تلك من خلال إنستغرام».


فاطمة العبدالله

بدورها تؤكد الإعلامية فاطمة العبدالله: «أحرص على السفر برفقة زوجي وأبنائي ونمضي وقتاً طويلاً في رحلتنا حتى تتاح لنا فرصة اكتشاف المكان الذي نذهب اليه. أعشق السفر في البحر حيث أتخلى عن الهواتف النقالة والايميلات ومواقع التواصل. وجهتي الدائمة هي الدول الاوروبية».


المطربة رهف

عضو فرقة «غيتارا» المطربة رهف تقول: «أعشق السفر الى اوروبا حيث الهدوء والسكينة والأجواء اللندنية التي تستهويني الى جانب المواطنين الخليجيين الموجودين بكثرة».


جواهر

وكانت نهاية جولتنا مع الفنانة جواهر التي أشارت الى حرصها على التنقل بين ربوع دول الاتحاد الاوروبي، خصوصاً لندن وفرنسا وإسبانيا... «فهناك يبتعد الانسان عن همومه ومشكلاته ويتفرغ للمتعة والاستجمام فقط».