The Body Shop ثلاث مجموعات جديدة، ثلاث تجارب، ثلاثة خبراء

The Body Shop,Arnaud Jeanteur,Spa Of The World,صناعة العطور,The Voyage Collection,Italian Summer Fig

مي غلاييني 19 يوليو 2015

عبرنا فوق البحر الأبيض المتوسط، مروراً بالبحر الشمالي، واستقراراً عند ضفاف نهر التايمز Thames في قلب العاصمة البريطانية لندن ومنها انتقلنا إلى Waterloo وتحديداً مبنى The Violin Factory التاريخي الذي أُهمل لسنوات طويلة إلى أن حولّه مالكه الجديد إلى دار عصرية آسرة بجمالها وغامضة بأسرارها. هناك قدّمت The Body Shop على ثلاث مراحل ومن خلال ثلاث تجارب مجموعاتها الثلاث الجديدة التي اختصرتها بـ Skin. Spa. Scent. استعراض رائع لهذه المجموعات الغنية بمكوناتها التقليدية: Oils Of Life مستحضرات جديدة للعناية بالبشرة مكونة من الزيوت الأساسية. Spa of The World مستحضرات تحوّل حمامك المنزلي إلى منتجع جمالي، وVoyage مجموعة من العطور الجديدة بمكونات طبيعية.

كان في استقبالنا Arnaud Jeanteur المدير العام لشركة The Body Shop Inetrnational الذي أبدع بابتكار قناع Drops of Youth Bouncy Sleeping Mask ومجموعة العناية بالجسم والاستحمام Fuji Green Tea وغيرها من المنتجات التي لاقت رواجاً واسعاً في الأسواق. وأوضح Jeanteur أن حملة الترويج لهذه المستحضرات لا تقدم أي وعود كاذبة بل تقول الحقيقة كما هي وتشير إلى فعاليتها من دون تمويه أو تجميل.

بعد مقدمة Jeanteur، انتقلنا للتعرف على جديد الشركة. ثلاثة أجنحة خصصتها «ذي بودي شوب» لعرض أحدث منتجاتها لهذا الصيف. ولأن مكونات هذه المجوعات تم اختيارها من أنقى المواد الطبيعية المنتشرة حول العالم وأثمنها، فقد بدا استعراض المستحضرات وكأنه رحلة حقيقية، إذ قادنا خبراء «ذي بودي شوب» عبر الأجنحة المختلفة لتقديم كل مجموعة على حدة بأجواء تعكس طقوس تلك البلاد.

وعن فوائد المستحضرات الجديدة، شددت Dr.Terry اختصاصية العناية بالبشرة على ضرورة تنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس صباحاً، وتنظيفها وترطيبها مساء للاستفادة من المستحضرات بدرجة قصوى من أجل الحصول على بشرة نضرة وسعيدة.

أما المجموعات فهي: Oils of Life وهي مستحضرات تحفز على تنشيط البشرة بفضل غناها بثلاثة أنواع من زيوت البذور النفيسة المستخرجة من مصر (الكمون الأسود) وشيلي (Rose hip) والصين (الكاميليا)؛ وSpa Of The World وهي مجموعة من مستحضرات العناية بالجسم والتي تحوّل الحمام المنزلي إلى منتجع جمالي حقيقي؛ و The Voyage Collection مجموعة من العطور الطبيعية الصيفية وعلى رأسها عطر Italian Summer Fig الجديد.
 

Oils of Life

في الجناح الأول، عرفتنا Vanda Serrador خبيرة العناية بالجسم والوجه على مجموعة Oils of Life، حيث أوضحت أن العلاج بالزيوت يمثل ثورة في عالم العناية بالبشرة، خصوصاً مع اتباع الروتين الخاص بـ «ذي بودي شوب» واختيار زيوت البذور المكونة من أنقى المواد الطبيعية والتي تمنح البشرة فوائد مميزة كتنشيط البشرة وتغذيتها وتعزيز إشراقها والحدّ من زحف علامات الشيخوخة إليها.
 

رقصة Vanda Serrador

اتبعي روتين العناية بالبشرة «ذي بودي شوب» أو الرقصة المجددة للبشرة لتمنحي بشرتك كل الفوائد اللازمة لبشرة متألقة:

1. حضّري بشرتك باستعمال السائل المنشط Essence Lotion
2. ضعي بضع قطرات من Facial Oil بين يديك وافركيها قليلاً، استنشقيها ثلاث مرات.
3. استعيني بأطراف أصابعك لتوزيع الزيت على بشرتك بشكل متساوٍ.
4. اتبعي الخطوات الآتية لتدليك وجهك مستعينة بأطراف أصابعك أو بأداة تدليك الوجه لدعم ايصال المكونات إلى عمق البشرة وبالتالي تعزيز فعالية المستحضرات، يلزمك عند تنفيذ هذا التدليك ان تواظبي على تحريك أردافك وكأنك ترقصين رقصة التانغو.
5. دلّكي بشرتك بدءاً من وسط الذقن صعوداً نحو الأذنين. كرري العملية ثلاث مرات.
6. بعدها باشري التدليك بدءاً من جانبي الشفتين وصولاً إلى الأذنين ثلاث مرّات أيضاً.
7. الآن، ابدئي من جانبي الأنف باتجاه الصدغين. كرري العملية ثلاث مرّات.
8. دلّكي الآن الجبين بحركات تصاعدية باتجاه خط نمو الشعر ثلاث مرّات، ثم اعتمدي حركات أفقية لتعزيز نشاط الدورة الدموية من اليمين إلى الشمال ثلاث مرّات.
9. دلّكي محيط العنق والكتفين ثلاث مرّات بمفاصل أصابعك بدءاً من تحت الأذنين وصولاً الى العنق ثم محيط الكتفين.
10. وأخيراً، استعيني بالقليل من كريم Intensely Revitalising Cream المرطب على الوجه والعنق.

سرّ صغير: اعتمدي هذه التقنية أكثر من مرّة يومياً لنتائج أفضل ولبشرة مشرقة وشابة.
 

Spa Of The World

انتقلنا بعدها إلى الجناح الخاص بمجموعة Spa Of The World، التي توفر كل ما تحتاجينه للحصول على منتجعك الشخصي في المنزل. ولأن زيارة المنتجع التجميلي قد تكون شبه مستحيلة للمرأة العاملة والأمهات، اختارت الشركة هذه المجموعة. فمن الضروري الحد من التوتر اليومي وخاصة لدى الأمهات، عبر إضافة الاسترخاء والتدليل إلى اسلوب الحياة العصري لكي نعود إلى ممارسة مسؤولياتنا بمزيد من الطاقة. وتوفر «ذي بودي شوب» سهولة القيام بذلك في منزلك بإهدائك هذه المجموعة التي تلخص الطقوس الجمالية القديمة حول العالم والمصقولة بالحكمة والغنية بأنقى المكونات الطبيعية والعطور الأثيرية. وترتكز هذه الطقوس على الاسترخاء والتنشيط والانسجام التام. وعن هذه المجموعة تقول Jennifer Hirsh : «أنصحك بتخصيص يوم في الاسبوع لتدليل نفسك عبر الاستمتاع بطقوس الاسترخاء التي تمنحك اياها مستحضرات Spa of the World من أجل المحافظة على الطقوس الجمالية النفيسة لكليوبترا ونفرتيتي».

ومن أهم منتجات هذه المجموعة مستحضرات التقشير التي تنعّم بشرة الجسم وتعزز إشراقها، والأقنعة الطينية التي تعمل على تنقية البشرة من السموم والشوائب وتزيد متانتها، وهناك الكريمات الغنية التي ترطب البشرة وتنعمها بالإضافة طبعاً إلى الزيوت الأساسية التي تكمل طقوس التدليل برائحتها الزكية ومنافعها التدليكية الملطفة.
 

Voyage

وفي ختام جولتنا، تعرفنا على مجموعة Voyage التي تتكون من عطور أنثوية جذابة، يعتمد كلّ منها في توليفته الآسرة على المكونات التقليدية للبلدان التي يمثلها، فهناك Japanese Cherry Blossom

وIndian Night Jasmine  وAtlas Mountain Rose وFijian Water Lotus.

وللواتي يبحثن عن عطر لطيف ومنعش هذا الصيف، هناك عطر Italian Summer Fig الذي استلهمته Constance Georges-Picot من رحلتها مع عائلتها إلى جنوب ايطاليا وبالتحديد منطقة Puglia التي تعبق برائحة التين المعتّق تحت أشعة الشمس. وعن العطر الجديد شرحت Constance Georges-Picot «إنه عطر أنثوي منعش بامتياز، وهو مثالي للمرأة التي تهوى السفر إلى إيطاليا».

ولم تقف مفاجآت الشركة عند هذا الحد، بل عمد اختصاصيو تجميل «ذي بودي شوب» إلى تدليك أيدينا فكانت تجربة مميزة غمرتنا برائحة المستحضرات الآسرة ومنحتنا الفرصة لاختبار فعاليتها الحقيقية.

 

Italian Summer Fig: Meet The Experts حوار مع خبيري عطر Italian Summer Fig

لمعرفة المزيد عن الإلهام وراء عطر Italian Summer Fig، كان هذا اللقاء مع اثنين من أشهر خبراء العطور Arnaud Winter  وConstance Georges-Picot اللذين تعاونا معاً لابتكار توليفة هذا العطر الجديد من مجموعة The Voyage Collection:

1. كيف تعرفان عن نفسكما في 3 كلمات؟
كونستانس: أنا إنسانةعاطفية ومحبة للإبداع واكتشاف العالم!
ارنو: في ثلاث كلمات، أنا مبدع مع القليل من التميّز في أسلوبي.

2. حدثانا عن حياتكما المهنية في صناعة العطور؟
كونستانس: أعمل كخبيرة عطور منذ 26 عاماً في كلَ من باريس والولايات المتحدة الأميركية. عملي هو بكل بساطة امتداد لحياتي، إذ كل ما أريده هو مشاركة الجميع حماستي بابتكاري العطور المميزة.
ارنو: تخرجت في المدرسة الدولية للعطور في باريس قبل 24 عاماً، وعملت خبيراً للعطور منذ ذلك الحين. أعمل على دمج بين الموضة والفن والفخامة والعاطفة لابتكار عطور حسية تعبّر عن المشاعر والعواطف من الرشّة الاولى.

3. ما الذي يلهمكما لابتكار العطور؟
كونستانس: فتنت منذ نعومة أظفاري بعالم العطور. وقد سنحت لي الفرصة لتغذية هذه العاطفة من خلال سفري مع والديّ إلى جميع أنحاء العالم. وحتى يومنا هذا، لا يزال السفر يشكل أكبر مصدر للإلهام لدي.
ارنو: جدّتي هي من أثّرت في اختياري لمهنتي فقد كانت رسامة مبدعة. معها اكتشفت كيف ننظر إلى العالم بطريقة مختلفة، وهذا ما أترجمه في إبداعاتي. بالنسبة إلي، ابتكار العطر يشبه قراءة قصة - قصة شخصية، قصة تحرك مشاعر الآخرين.

4. ما هي المشاعر التي تمنحها مجموعة The Voyage Collection؟
كونستانس: تعبق مجموعة The Voyage Collection بأكثر المكونات الطبيعية نقاءً والمستخرجة من الزوايا الأربع للكرة الأرضية. ومن خلال هذه المجموعة المؤلفة من خمسة عطور فريدة من نوعها، أردنا أن نستحضر ذكرياتنا الشخصية التي جمعناها من هذه الوجهات لنأخذ من يعتمدها في رحلة عطرية حول العالم.

5. صف بكلمات قليلة كيف استوحيت عطر Italian Summer Fig؟
ارنو: أستطيع أن أتذكر بوضوح قرية صغيرة على ساحل بوليا  Puglia جنوب ايطاليا حيث الرائحة الحلوة للتين الناضج والمعتّق بنور الشمس تحاصرك أينما توجهت. لقد أصبحت ذكرى هذه الرحلة الصيفية العنصر الرئيسي لهذا العطر الجديد، الذي كلما شممت رائحته يذكرني بهذه القرية الصغيرة في وقت ما بعد الظهيرة.

6. كيف ترجمت هذا الإلهام في التوليفة النهائية للعطر؟
ارنو: رائحة التين في بوليا فريدة من نوعها تماماً كطعمه. فهي حلوة بترف، مع نكهة خفيفة من الجوز. وقد غلّف التين عند ابتكار هذا العطر الغني بنفحات من الريف الإيطالي المحيط بهذه القرية لاستحضار كل عنصر من جوانبه: فالوضوح والنضارة الخضراء لشجرة التين أتت من أريج أوراق العنب، وعصير حبة التين الممزوجة مع السائل الحليبي ونفحات خشب العنبر والبلوط.