قيل وقال

بالفيديو- نسر يصطدم بطائرة أثناء إقلاعها فيحطم زجاجها ويصيب طاقمها

طائرة,نسر,طائر,اصطدام,زجاج,طاقم الطائرة

24 يوليو 2015
أظهر مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب" مشاهد مروعة أعقبت اصطدام نسر بطائرة خاصة أثناء إقلاعها في أحد المطارات البرازيلية، مما تسبب بتحطم الزجاج الأمامي للطائرة وتعرض القبطان ومساعده لإصابات مختلفة.
واضطرت الطائرة الهبوط بمطار ماريشال كونها ماتشادو في مدينة سانت لويس بسبب الثقب الذي أحدثه اصطدام النسر بالطائرة، في حين غطت الدماء والريش الركاب والطاقم داخل الطائرة، وفق ما ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
ويظهر الفيديو اثنين من الركاب وقد تناثرت الدماء عليهما، في حين غطت بقايا الطائر سقف وجدران قمرة القيادة، بينما كان القبطان في حالة صدمة مما حصل وهو يمسح بمنديل آثار الدماء من على وجهه.
ويعتقد أن الطيار ومساعده تعرضا لبعض الإصابات نتيجة تطاير قطع الزجاج واصطدام أشلاء النسر بهما.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة سلامة الطيران في المملكة المتحدة داي يتنغهام لـ"دايلي ميل" تعليقاً على الحادثة: "في هذه الحالة اخترق الطائر الزجاج الأمامي للطائرة وتسبب على ما يبدو بإصابة مساعد الطيار، وتكفل الطيار الرئيسي بالهبوط بالطائرة في ظروف صعبة داخل قمرة القيادة بسبب الرياح والضجيج".
وأضاف يتنغهام: "من حسن حظ القبطان أن الأضرار اقتصرت على زجاج الطائرة الأمامي ولم تتأذ الأجنحة أو سطوح التحكم، ففي هذه الحالة يسهل الهبوط بالطائرة إذا كانت على ارتفاع منخفض، ويمكن للقبطان أن يشاهد المحيط الخارجي من خلال الزجاج المحطم".