اليسا تتخطى 200 مليون مشاهدة في شهرٍ واحد وتبلغ البليون

اليسا,يوتيوب,اغاني,بليون,مليار,مشاهدات,فايسبوك,لبنان,لها

25 يوليو 2015

حققت أغاني النجمة اللبنانية اليسا أكثر من بليون مشاهدة على موقع "يوتيوب"، الأمر الذي دفعها إلأى الإحتفال بذلك عبر حسابها على "تويتر"، علماً أن الفارق بينها وبين المركز الثاني عربياً كان أكثر من نصف البليون، إلى جانب تفوقها على "فايسبوك".

وغرّدت اليسا فرحةّ على "تويتر": "المشاهدات تخطت البليون على قناتي الرسمية على يوتيوب... يوبييييي".

وأظهرت إحصاءات خدمة Music Insights التي يقدمها موقع Youtube أرقام المشاهدات التي حظيت بها أغاني وكليبات اليسا على الموقع عبر مختلف القنوات التي تشمل قناتها الخاصة أو قنوات المعجبين، فبلغت أكثر 1.006.092.097 مشاهدة. وبيّن البحث أن أكثر المدن مشاهدة لأغاني اليسا على "يوتيوب" هي تونس والقاهرة وبغداد على التوالي.

وكانت "لها" نشرت أرقام عدد من الفنانين على Music Insights في حزيران (يونيو) الماضي، فتصدرتها اليسا بنحو 821 مليون مشاهدة، وحل ثانياً النجم عمرو دياب بنحو 352 مليون مشاهدة، بينما تظهر الإحصاءات الأخيرة أن اليسا حصلت نحو 200 مليون مشاهدة منذ حوالى الشهر، في حين لم يحقق عمرو دياب في المدة عينها أكثر من 80 مليون.

وأطلق"يوتيوب خدمة Music Insights بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائه، وهي تحدد شعبية الفنانين على الموقع من خلال عدد المشاهدات، والآراء. ويطرح "يوتيوب" هذه الخدمة على انها طريقة فعّالة للنجوم من أجل زيادة انتشارهم وتحسين خياراتهم التسويقية لرفع شعبيتهم على "الموقع الأحمر"، فأبرز أرقام مشاهداتهم منذ ايلول (سبتمبر) الماضي.

ولا يقتصر تفوق اليسا "الكترونياً" على "يوتيوب"، إذ تعداه إلى "الموقع الأزرق" بعد أن حلت في المرتبة الـ14 في قائمة المشاهير الأكثر انتشاراً عبر "فايسبوك"، وفق الصفحة الرسمية لجائزة الموسيقى العالمية World music awards. 

وجاءت إليسا في المرتبة الأولى لبنانياً وعربياً، متفوقة على جينيفر لوبيز في المركز الـ16، وليدي غاغا في المركز الـ18.