نجوم أطلقوا تسميات على الكوكب الجديد... تعرّفوا عليها

كيبلر,كوكب جديد,ناسا

27 يوليو 2015

لم تكد وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" تعلن اكتشاف كوكب جديد يمكن للبشر أن يعيشوا عليه، حتى بدأ البعض لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون أفكارهم ورؤيتهم للانتقال إليه.
ورغم إطلاق "ناسا" اسم "كيبلر 452 بي" على الكوكب الجديد، انطلق هاشتاغ "اختار اسم للكوكب الجديد" على تويتر شارك فيه فنانون عرب عبّر بعضهم عن رغبتهم في الانتقال للعيش فيه، علماً أن الوصول إليه يحتاج ملايين السنين بالتكنولوجيا الحالية.
وعلى رأس هؤلاء، المطربة الكويتية شمس، التي أطلقت اسم "السلام" على الكوكب وتمنّت أن يكون السلام هو سلاح العيش عليه لذلك اعتبرت أنه "قريباً جداً سيرحل الجميع للكوكب الجديد مع عبارة (ممنوع دخول العرب)" متبعة ذلك بأوسمة: "#رافضي #ناصبي #صوفي #مسيحي #يهودي #متبرجة #داعش" في إشارة إلى انقسام العرب وتناحرهم بالإضافة إلى إفراط بعض النساء العربيات بالتبرّج.
وفي تغريدة أخرى كتبت شمس: "عثرنا على شيء يحلم به البشر منذ آلاف السنين" كوكب شبيه بكوكب الارض وجماعتنا يذبحون بعض علشان ناس ماتوا من 1400 سنة".
أما الفنان محمد هنيدي فعلى عادته في الفكاهة، أطلق عليه اسم "مخيمر" وكتب: "هنسمّيه مخيمر على اسم جده الكبير".
وانسحبت الفكاهة أيضاً على الممثل المصري آسر ياسين الذي اختار اسم "اسكنشايزر" للكوكب الجديد وهي الكلمة التي انتشرت مؤخراً في مصر بعد ورودها في إعلان تلفزيوني مضحك.
وكان للمطربة الإماراتية أحلام أيضاً مشاركة لافتة في الوسم إذ أطلقت عليه اسمها الشخصي أي "أحلام".