هاني شاكر نقيباً لموسيقيي مصر... من دعمه من الفنانين وما هو برنامجه؟

هاني شاكر,انتخابات,نقابة الموسيقيين,مصر,نجوم,مشاهير,طرب,غناء,لها

29 يوليو 2015

أصبح المطرب الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، متفوقاً على منافسيه المطرب مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمي، في الانتخابات التي جرت أمس الثلثاء.
 

وحصل شاكر على 1066 صوتاً، بينما حصل كامل على 928 صوتاً، مقابل 129 صوتاً للوسيمي. وعقب إعلان النتيجة تجمع عدد كبير من الموسيقيين حول مقر شاكر الإنتخابي، مرددين هتافات مؤيدة له: "الصحافة فين.. النقيب أهو".

وركز "أمير الغناء العربي" في برنامجه الإنتخابي على أجور الموسيقيين، مؤكداً أن أول قرار سيتخذه عند نجاحه، هو إجراء كشف لكل الموسيقيين الذين يحتاجون للمساعدة، قائلاً في تصريح قبل صدور النتائج: "أنا شفت ناس يقطعوا القلب، وما ينفعش يبقى موسيقي متقاعد معاشه 100 جنيه فقط، وكرامة الموسيقي المصري من كرامتي أنا شخصياً".

وشارك في الإنتخابات 2145 مقترعاً من أصل 4398 لهم حق التصويت، بعد 5 سنوات من الصراع بين إيمان البحر درويش ومصطفى كامل اللذين أعلنا حينها عن أحقية كل منهما بمقعد النقيب، إذ قام كامل، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقيين في 2012، بمطاردة نقيب الموسيقيين حينها إيمان البحر درويش داخل مبنى النقابة، قبل أن تصل الخلافات بينهما إلى القضاء للمرة الأولى في تاريخ النقابة.

وكان عدد من كبار نجوم الغناء والموسيقى أعلنوا دعمهم لشاكر، من أبرزهم  محمد منير، ومدحت صالح، ومحمد فؤاد ، ومحمد الحلو وآخرين.

إلى ذلك فاز كل من علاء سلامة، وخالد بيومي، ومنصور هندي، وأحمد رمضان، وأحمد الصاوي، ومحمد أبو اليزيد، ورضا رجب، ونادية مصطفى، والسعيد عمر، وحسن فكري، وعاطف إمام، ومحمد السيد طنطاوي بعضوية مجلس الإدارة.