قيل وقال

صور وفيديو- 10 أماكن تحتلها الحيونات

حيوانات,انسان,استراليا,جزيرة

29 يوليو 2015

تسيطر الحيوانات بشكل كامل على بعض المناطق في العالم حيث يندر تواجد البشر. تعرفوا على 10 أماكن مدهشة لا يعيش فيها الاّ حيوانات.

جزيرة أساتيج:
يمكن مشاهدة الخيول في يوم المهر السنوي أثناء زيارة جزيرة أساتيج الواقعة قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ديلمارفا في ماريلاند بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، والتي تسكنها الخيول البرية المعروفة باسم خيول أساتيج.

جزيرة سيل:
تقع جزيرة سيل الصخرية قبالة الساحل في جنوب أفريقيا ويسكنها نحو 60 ألفا من الفقم ذات الفراء ومعها يعيش أيضاً أعداد كبيرة من طيور الغاق وطيور البطريق والحيتان والدلافين وأسماك القرش.

جزيرة أسماك الراي اللاسع:
يمكن للزوار الاستمتاع بممارسة السباحة ورؤية الأعداد الكبيرة لأسماك الراي اللاسع في مدينة ستينغراي وهي عبارة عن سلسلة من الحواجز الرملية الضحلة الواقعة في الشمال من جزر كايمان غرب البحر الكاريبي.

جزيرة القردة:
تسيطر القردة على كامل أنحاء جزيرة في مونروفيا بليبريا، حيث يعيش هناك أكثر من 60 شمبانزي، خضعت للإختبار سابقا بالمعهد الليبيري للبحوث الطبية الحيوية الذي كان يعمل على صناعة لقاحات لأمراض مثل التهاب الكبد الوبائي خلال سبعينات القرن الماضي.

جزيرة القطط:
تقع جزيرة القطط الصغيرة في اليابان بولاية إيشينوماكي قبالة شبه جزيرة أوشيكا في المحيط الهادي، ويعيش في الجزيرة مجموعة من السكان إلاّ أن أعداد القطط تفوق أعدادهم بكثير. وتشتهر الجزيرة بالسباحة والصيد، فيما تفرض القطط هيمنتها على المكان الذي بات محظورا حتى على الكلاب.

جزيرة الأرانب:
تسيطر الارانب على جزيرة واقعة بالقرب من جزيرة بحر اليابان في مدينة تاكيهارا بمحافظة هيروشيما. وكانت هذه الجزيرة مركزا لمصنع الغازات السامة باليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وجرت حملة لإبادة الأرانب، التي كانت تستخدم في تجارب الأسلحة الكيماوية بعد نهاية الحرب.

قرية الثعالب:
وفي اليابان أيضاً قرية للثعالب تسمى "Zao Fox Islan" وهي في ولاية مياجي. وتحتل هذه القرية ستة أنواع من الثعالب تفوق أعدادها عن 100 ثعلب. ويمكن للزوار الحصول على فرصة التجول في أرجاء القرية وإطعام الثعالب الأليفة.

جزيرة الثعابين:
تقع جزيرة الثعابين في جزيرة إيلا كيمادا غراندي قبالة الساحل البرازيلي وبالقرب من مدينة ساوباولو. وهي الاكثر خطورة في العالم فهي تعج بالثعابين القاتلة، بما يتراوح بين 1 و5 ثعابين لكل متر مربع. ومن أخطر الثعابين التي يمكن لزوار الجزيرة مشاهدتها هي أفعى الحفرة.

جزيرة عيد الميلاد:
يقطن جزيرة الكريسماس التي تقع في قارة أستراليا ما بين 40 و50 مليون من سرطانات البحر الحمراء التي تختبئ في كل متر مربع من التربة أو في الشقوق العميقة من النتوءات الصخرية. ويمكن رؤية هذه الأعداد الكبيرة من السرطانات خلال موسم الأمطار في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني اللذين يعدان موسما لهجرة السرطانات.

جزيرة البطريق الملكي:
يمكن رؤية عدد هائل من طيور البطريق الملكي في جزيرة ماكواري الخاصة بهم في خليج لوسيتانيا الأسترالي والجزيرة الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادي، والتي وجدت بين نيوزيلندا والقارة القطبية الجنوبية.