عودة 'نوّرت مع أروى' مع لطيفة التونسية وديما قندلفت وحسن الرداد...

أروى, نورت مع أروى, MBC1, لطيفة, حسن الرداد

05 سبتمبر 2013

يعود نجوم الموسيقى والفن والأدب والإعلام العرب ليجتمعوا أسبوعياً على طاولة حوارٍ واحدة، تديرها الفنانة أروى في موسم جديد من "نوّرت" على MBC1.

وفي أولى حلقات الموسم الثاني، يستضيف البرنامج كل من المطربة لطيفة التونسية، ونجوم التمثيل ديما قندلفت من سوريا، وميرهان حسين وحسن الرداد من مصر، إلى جانب الإعلامي طاهر بركة من لبنان.

في البداية، تخصّ الفنانة لطيفة برنامج "نوّرت" بأخبار حصرية عن ألبومها الجديد الذي أرادت من خلاله التوجّه إلى الجمهور الخليجي، ليكون بذلك ثاني ألبوم خليجي تصدره عبر مسيرتها الفنية. كما ترد لطيفة على كل من هاجمها غامزاً من قناة انتمائها لبلدها تونس ووطنيتها، معتبرةً أن دمها ليس أغلى من دماء شهداء الثورة التونسية. وحول برنامج "يللا نغنّي" الذي سبق وقدمته، توضح لطيفة أن فكرة البرنامج اعتمدت على تأدية الضيوف بأصواتهم المتمكّنة لأغنيات معروفة وقديمة، وهذا ما حال دون استضافتها لبعض الفنانين والفنانات ممن لا يتمتعون بخامات صوتية قادرة، على حد وصفها.

وفي الفقرة الثانية من الحلقة، يتحدّث الممثل حسن الرداد عن أدواره الأخيرة في السينما والتلفزيون، متطرّقاً إلى الظلم الذي لحق بالأفلام التي عُرضت خلال الفترة الاخيرة، وموضحاً من جانبٍ آخر أن المسلسليْن اللذَيْن قام بتصويرهما في عام 2012، قد تأجل عرضهما إلى عام 2013 بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في مصر.

بدورها، تتحدّث ديما قندلفت عن لقب "جوكر الدراما السورية" الذي أطلقه عليها المخرج الليث حجو، وأدوارها في المسلسلات الثلاث التي شاركت فيها خلال شهر رمضان الأخير، معتبرةً أن نجاح أي مسلسل لا يُمكن أن يُعزى إلى عاملٍ واحد أو ممثل بعينه، فهناك مجموعة من العناصر التي تؤدي بمجملها إلى تحقيق النجاح في الدراما.

من جانبها، توضح الفنانة ميرهان حسين أنها فضلت التركيز على التمثيل والابتعاد عن الغناء في المرحلة الحالية. كما تتحدّث ميرهان عن دورها في مسلسل "الجذور" مع الممثل اللبناني يوسف الخال، والدور الذي لعبته مع تامر حسني في الفيلم الأخير.

أخيراً وليس آخراً، يتحدّث الإعلامي في قناة "العربية" طاهر بركة عن أسباب نجاح بعض اللقاءات الإعلامية السياسية من دون غيرها، ودور الصحفي - المذيع في مواجهة الضيف وطرح الأسئلة الجريئة، ما دامت لا تتطرّق إلى حياة الضيف الشخصية. كما يتطرّق بركه إلى برنامج "الذاكرة السياسية" الذي يقوم بإعداده وتقديمه، مُعبّراً في الوقت نفسه عن أسفه لانخراط بعض الشباب اللبناني في ما أسماه "زواريب السياسيين ومصالحهم الشخصية"، حيث يوضح بركه أنه شخصياً لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، وبأنه سيترك العمل الإعلامي في حال قرّر ممارسة العمل السياسي أو الانتماء إلى حزب سياسي.

يُعرض برنامج "نوّرت مع أروى" على MBC1 كل اثنين في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30  ليلاً بتوقيت السعودية.