ما حقيقة كلام سيف الدين السبيعي عن استعراض الممثلين اللبنانيين وضعفهم

سيف الدين سبيعي,بنت الشهبندر,لبنان,سوريا,تويتر,نجوم,مشاهير,دراما,مسلسلات

08 أغسطس 2015

نفى المخرج والممثل السوري سيف الدين سبيعي، ما نقلته بعض الصحف عن مهاجمته الممثلين اللبنانيين، معتبراً إياهم على "قدهم".

وغرّد سبيعي عبر حسابه الخاص على "تويتر": الكلام المنشور عن لساني في جريدة الرأي الكويتية حول رأيي في الممثلين في لبنان، كلام محرف وغير دقيق وجرى صياغته بطريقة تحريضية".

وكانت الصحيفة نقلت عن سبيعي قوله: "السبيعي قد أطلق تصريحاً، حمل فيه على الممثلين اللبنانيين وقال: "الممثل اللبناني الذي يعرف أنه يملك كاريزما النجم ليس بممثل جيد، بل هو ممثل "على قدّه"، بينما في سوريا شاءت الصدف أن يتوافر ممثلون جيدون، ولديهم كاريزما النجوم، أمثال تيم حسن وباسل خياط وقصي خولي ومكسيم خليل وعابد فهد". وأضاف السبيعي أنّ "الممثل اللبناني يحتاج إلى إعداد ومثله الممثلة اللبنانية. وما نشاهده اليوم في الدراما اللبناية لا يزال في طور الاستعراض، ولم يتحول إلى شغف المهنة. ونحن نكون في بعض الأحيان بحاجة إلى أدوار استعراضية فنستعين بالممثل اللبناني".

وكان الكلام المنسوب لسبيعي أثار حفيظة عدد من النجوم اللبنانيين، من بينهم الممثلة جناح فاخوري التي ردت بشكلٍ قاسٍ قائلةً: "فليشكر سيف ربّه أنّ بلده تعرّض لأزمة وأتى بعدها إلى لبنان وجعلناه مخرجاً". ولفتت فاخوري إلى أنّ "الحق ليس على سيف بل الحق علينا في لبنان، لأننا نكرّم الغريب وننسى الموجودين هنا، فليعدْ إلى بلاده ويدير باله عليه".

والجدير بالذكر أن سيف الدين سبيعي بدأ مسيرته في التمثيل منذ مطلع التسعينات، وبدأ بالإخراج منذ عام 2003، واستمر مقدماً العديد من الأعمال البارزة من إخراجه مثل "مرايا" و"فسحة سماوية" و 3 أجزاء من "الحصرم الشامي" و"عن الخوف والعزلة" و"طالع الفضة" والجزء 3 من "الولادة من الخاصرة" وأخيراً "بنت الشهبندر" الذي لاقى استحسان النقّاد على رغم عدم أخذ حقه جماهيرياً".