بالصور- قائمة الممثلات الاعلى أجراً في العالم، خمنوا من احتلت المرتبة الأولى

جنيفر لورنس,ساندرا بولوك,مليسا مكارثي,جنيفر أنيستون,جوليا روبرتس,أنجلينا جولي,كرستين ستيوارت

23 أغسطس 2015

قدرت مجلة "فوربس" الاقتصادية دخل الممثلة الأميركية جنيفر لورنس عن العام الماضي بنحو 52 مليون دولار لتعتبر الممثلة الأعلى أجراً ودخلاً في هوليوود عن عام 2014، بسبب سلسلة أفلامها Hunger Games أو ألعاب الجوع.

ورغم ذلك تبقى لورنس أقل بنحو 30 مليوناً عما حققه زميلها الممثل روبرت داوني جونيور الذي اعتبر الأعلى دخلًا بين الممثلين الذكور، حيث تجاوز دخله العام الماضي 80 مليون دولار، ليعكس ذلك الفجوة الواسعة بين الممثلين والممثلات العاملين في هوليوود، والتي سبق أن فجرها عدد من الممثلات ممن اتهم صناع السينما في هوليوود بالعنصرية والتحيّز للرجال ضد النساء وإسناد أعمال هامشية وأدوار سطحية للممثلات.

وأطاحت لورنس بالممثلة ساندرا بولوك من المرتبة الأولى لأعلى النجمات دخلا، التي اعتلتها العام قبل الماضي، بفيلمها Gravity، لتهبط إلى المرتبة الـ15 بدخل قدره 8 ملايين دولار فقط، وجاءت في المرتبة الثانية سكارليت جوهانسون محققة 35.5 مليون دولار دخلا لها عن العام الماضي.

وتلتها مليسا مكارثي محققة 23 مليون دولار، لتحل في المرتبة الثالثة. ثم الصينية فان بينج بينج التي دخلت القائمة لأول مرة، بدخل 21 مليون دولار عن العام الماضي، بفضل العقود التي وقعتها للترويج لبيوت التجميل الكبرى.

وفي المرتبة الخامسة، جاءت الأميركية جنيفر أنيستون بدخل قدره 16.5 مليون دولار، والتي لم تقدم سوى فيلمي Horrible Bosses 2 K وCake، عن الفترة التي قدرت خلالها المجلة الدخل الذي حققته النجمات، لكنها بفضل عقود الترويج لبيوت الموضة والتجميل حققت هذا الدخل العام الماضي.

وتلتها الممثلة جوليا روبرتس 16 مليون دولار، وأنجلينا جولي 15 مليون دولار، وريس ويزرسبون 15 مليون دولار، وآن هاثاواي 12 مليون دولار، وكرستين ستيوارت 12 مليون دولار.