نجوم لبنان يشاركون في التظاهرات على الأرض وعلى تويتر

لبنان,نجوى كرم,طلعت ريحتكم,يوسف الخال,راغب علامة,سيرين عبد النور,عاصي الحلاني,ملحم زين,زين العمر,معين شريف

24 أغسطس 2015

شارك عدد كبير من الفنانين اللبنانيين في تظاهرة تحت عنوان "طلعت ريحتكم" على مدى يومين في وسط بيروت، للمطالبة بحلّ أزمة النفايات، فيما اكتفى البعض الآخر بالتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقف النجم اللبناني معين شريف في مقدمة التظاهرة وشوهد محمولاً على الأكتاف وسط المتظاهرين، وبقي طوال الليل يغني الاغاني الوطنية معهم، داعياً الجميع إلى التظاهر للنهوض بالوطن من جديد.

كذلك حضر النجم زين العمر والذي تعرض إلى الإغماء خلال تواجده في المظاهرة، إثر سقوط إحدى القنابل المسيلة للدموع بالقرب منه، إضافة الى إصابة في كتفه، وكان قد دعا كل زملائه الفنانين إلى المشاركة في التحرك الشعبي.

ومن بين المشاركين في الاعتصام أيضاً الفنانة ميكاييلا والمخرج عادل سرحان وإيلي أيوب وأحمد دوغان ووليد توفيق، وملحم زين وآخرين، مطالبين في استمرار التحرك للوصول الى الحقوق المستحقة.

من جهته، عبّر فارس الغناء العربي عاصي الحلاني عن تضامنه مع المعتصمين، واصفاً ما يجري بالـ"مسخرة"، وأضاف انه " مع بقاء المعتصمين في ساحة رياض الصلح وهو سعيد بهذا المشهد حيث اجتمع الشباب من كافة الطوائف في ساحة واحدة حاملين راية لبنان فقط".

وعلقت سيرين عبد النور عبر صفحتها الشخصية على موقع "تويتر" قائلة: "ولا حرام عيب طلعت ريحتكن، مسيرة سلمية مش مظاهرة للزعران، القوة الأمنية".

وكعادته، أعرب الفنان راغب علامة عن امتعاضه من الاحداث، مشيراً على "تويتر" الى انه "انا مع كل تحرك للمطالب المحقة الشعب اللبناني. وضد تحويل هذا التحرّك الى تحرّك سياسي. كل الأفرقاء السياسيين دون استثناء مسؤولين عن هذا القرف".

وتفاعل الممثل اللبناني يوسف الخال بشكل كبير مع الاحداث من خلال عدد كبير من التغريدات التي طالب فيها باستمرار التحرك، وكتب على صفحته "لن أدفع ميكانيك قبل تصليح الطرقات، لن أدفع TVA و لن أصرّح للمالية قبل معرفة السارق، لن أدفع للكهرباء الغير موجودة، لن ألتزم بنظام سارق"، وأضاف "كلنا بإنتظار القرار والتوجيهات والمخطط البديل السلمي المحق لصرخة طلعة ريحتكم.. ربما بمكان آخر.. أكرر.. السلمي المحقّ".

أما النجمة نجوى كرم فقد عمدت الى إعادة نشر أغنيتها "كلمة حق" عبر صفحتها، وعلقت عليها: "نحنا الدولة ونحنا الصوت، طلعت ريحتكم".

وكانت حملة "طلعت ريحتكم" بدأت من عصر يوم السبت تجمعاً في ساحتي رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت، للاحتجاج على عدم حلّ أزمة النفايات، وطالب الناشطون فيها باستقالة وزير البيئة.