سلاف فواخرجي تحمل باكورة أعمالها الإخراجية إلى مهرجان الاسكندرية

سلاف فواخرجي,مهرجان الاسكندرية,نور الشريف

القاهرة (لها) 26 أغسطس 2015

تشارك النجمة السورية سلاف فواخرجي بفيلمها الأول "رسائل الكرز" كمخرجة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، بعد أن وقع الاختيار على فيلمها للمشاركة في مسابقة "نور الشريف" للفيلم الروائي العربي في المهرجان. 
وكتب قصة "رسائل الكرز" نضال قشحة، وهو من سيناريو وإخراج سلاف فواخرجي، وبطولة غسان مسعود، جيانا عيد، محمود نصر، دانا مارديني، باسل حيدر، ناصر مرقبي، انطوانيت نجيب، جيرار آغباشيان، علي رمضان، عماد السمان، وجدي عبيدو.
ويتمحور الفيلم حول قصة حب بين فتاة وشاب من الجولان، وتدور أحداثه بدايةً من عام 1946 خلال انتفاضة الاستقلال، ثم الأحداث التي مرت بها المنطقة خلال نكسة 1967، وصولاً إلى حرب تشرين الأول (أكتوبر) 1973.
وعن تجربتها، تقول فواخرجي في تصريحات وزعها مكتبها الإعلامي: "الخلفية تاريخية ووطنية، لكن القصة هي قصة حب خالصة بين علاء وسما، نقول من خلالها إن الحب ليس فقط بين ولد وبنت وامرأة ورجل، لكن الحب هو وطن هو جغرافية وتاريخ، وذكريات الإنسان وتفاصيل حياته كلها".
وحول إقدامها على خطوة الإخراج تقول: "الفكرة استهوتني وشعرت أن بداخلي أشياء أريد أن أقولها تتطابق مع القصة، وبدأت أعيش بحالة شغف في كل تفاصيل التحضير والتنفيذ، وبالفعل الفيلم فيه حاجات من روحي".
وتضيف سلاف أنها تحب الأعمال الرومانسية جداً، وكذلك تتأثر بشدة جداً بالأعمال الوطنية، ووجدت في "رسائل الكرز" المعنيين، حب الوطن وحب الإنسان: "وأعتقد المفهوم في الآخر واحداً".
وتقول: "اكتشفت نفسي من زاوية ثانية، وأحببت الاكتشاف وعشته بحلاوته وصعوبته، ولذلك سأكمل في هذا الطريق بإذن الله".