عندما تحلّ لعنة الطلاق...

طلاق, كلينت إيستوود, مونيكا بيلوتشي, فنسنت كاسيل, لامار اوديم, كلوي كردشيان, مايكل دوغلاس, كاثرين زيتا جونز

14 سبتمبر 2013

في العادة عندما تحلّ لعنة الطلاق يرتفع منسوب الكلام في الأفواه التي تلوك الخبر كطعام يومي يغذّي الفضول. هذا بالنسبة إلى طلاق الأشخاص العاديين وإلى محيطهم الذي يقتصر على الأقارب والمعارف الشخصية، لكن ماذا لو كان المطلّقان من المشاهير الذين كشفت أضواء الشهرة حيواتهم الشخصية، فلم يعد للسرّ الشخصي وجود في قواميسهم؟ فطلاق المشاهير كزيجاتهم يطول الحديث عنه أشهراً عدّة، إذ يكفي أن يتزوّج أربعة مشاهير في السنة حتى يجد المتابعون أخباراً يوميّة تفنّد أسباب الطلاق وتستقصي الحقائق المخفية وراءه. فكيف إذا أعلن أربعة أزواج مشاهير نيّتهم الطلاق في شهرٍ واحد؟


بعد 17 عاماً، انفصال كلينت إيستوود عن زوجته دينا

بعد 17 عاماً من الزواج، قرّر الممثّل والمخرج الهوليوودي الأميركي كلينت إيستوود وزوجته دينا الطلاق وأعلنا ذلك أمام الملأ. وقالت دينا، الصحافية السابقة البالغة من العمر 48 عاماً، إنها وإيستوود البالغ من العمر 83 عاماً، يعيشان بشكل منفصل منذ مدة، غير أن المتحدث باسم إيستوود قال «لا أعرف أي شيء عن الموضوع». فيما تحدّثت مصادر أخرى عن أن الإنفصال كان ودّياً وحدث تقريبا في الوقت الذي كانت تقوم فيه دينا ببطولة عرض لتلفزيون الواقع الذي يدور عن محاولاتها للترويج لإحدى فرق موسيقى البوب.

دينا التي أنجبت من إيستوود فتاةً عمرها 16 عاما وتدعى مورجان، دخلت مركزاً طبياً للعلاج من الاكتئاب والقلق في أعقاب الانفصال عن زوجها النجم الاميركي بطل «ديرتي هاري» (1971) ووالد السبعة أطفال من نساء غيرها.

وقبل أن ينتشر خبر الطلاق كتبت دينا، مقدمة البرامج التلفزيونية، على صفحتها على تويتر تغريدة جاء فيها «الوقت والحقيقة متلازمان. أحاول أن أمضي الوقت بإيجابية حتى تظهر الحقيقة». ثم أتبعتها بتغريدة أخرى بعد أيام من فضح أمر الطلاق فضفضت فيها عن مشاعرها قائلة «الظلمة في مكان ما تعني النور في مكان آخر: بدايات جديدة».

أما كلينت الحائز أربع جوائز أوسكار خلال مسيرته الفنية الطويلة بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج في العام 1993 عن «أنفورغيفن» وفي العام 2004 عن «مليون دولار بايبي»، فتقبّل الأمر ولم يعلّق عليه وهو يجري مفاوضات لإخراج فيلم «أميركان سنايبر» المقتبس عن سيرة ذاتية لجندي أميركي في وحدة النخبة «نايفي سيل» بعد انسحاب ستيفن سبيلبرغ من المشروع.


بعد 14 عاماً من الزواج، طلاق مونيكا بيلوتشي وفنسنت كاسيل

شكّل انفصال النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي عن زوجها الممثل الفرنسي فنسنت كاسيل بعد زواج استمر 14 عاماً، صدمة للجمهور المتابع للنجمين، خصوصاً بعد تأكيد المتحدث باسم «بيلوتشي» إلى وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية، إن بيلوتشي وكاسيل إنفصلا فعلاً.

وكانت بيلوتشي قد تعرّفت على فينسنت في العام 1996 أثناء تصوير الفيلم الفرنسي The Apartment، وتزوجا بعد هذا التاريخ بعدة سنوات وبالتحديد في العام 1999 وأنجبا ابنتين، ديفا، وليوني وعاشا حياةً بعيدة نسبياً عن الخلافات إلى أن حلّت عليهما لعنة الطلاق. وأكد المتحدث الإعلامي لكاسيل أن الثنائي يتفاوضان بغية التوصّل إلى وثيقة طلاق ترضي الطرفين، وأن الطلاق متّفق عليه أما الباقي فتفاصيل.
ويبدو أن هذا الطلاق لم يؤثّر على بيلوتشي سلباً كما أثّر على دينا إيستوود، فهي تمارس حياتها بطبيعية وتوجّهت إلى صربيا من أجل تصوير فيلم «سولا فيا لاتيا» للمخرج إمير كوستوريكا الذي تؤدي فيه دور البطولة.


لامار اوديم وكلوي كردشيان

أفادت تقارير صحفية أن الثنائي الشهير لاعب كرة السلة لامار أوديم وزوجته نجمة تلفزيون الواقع كلوي كردشيان قد انفصلا بعد أربع سنوات من الزواج وذلك بسبب تعاطي لامار المخدرات. وعلى عكس المعلومات التي تردّدت والتي تقول إن «كلوي» طلبت من زوجها مغادرة المنزل بسبب تعاطيه المخدرات، يبدو أن هذا ليس السبب الحقيقي للانفصال، خصوصاً بعدما انتشرت معلومات عن خيانة «لامار» لزوجته «كلوي» مع سيدتين هما بولا بولونسكي التي قالت إن علاقتها بلامار بدأت في حزيران/يونيو، وجينيفر ريشاردسون التي التقت لامار في كانون الثاني/يناير 2012. وبناءً على صديق مقرب من «كلوي» البالغة من العمر 29 عاماً قال إن كلوي تشعر بالخداع والحزن بسبب خيانة زوجها لها، وقد انذرته بتقديم أوراق الطلاق في حال ظهرت نساء أخريات على علاقة به.

 

مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز

أنهى النجمان مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز 13 عاماً من الزواج هكذا ومن دون مقدّمات. وقال مصدر مقرّب من «كاثرين» أنها تحاول إنقاذ زواجها ولكنها اذا لم تتمكن من ذلك، فسوف تبدأ بإجراء معاملات الطلاق. وكان الزوجان مثالاً يحتذى به خصوصاً بعد وقوف كاترين إلى جانب زوجها خلال معركته ضد سرطان الحلق في العام 2011، فيما ساعدها هو بعد دخولها إلى مركز إعادة التأهيل لتلقي العلاج من اضطراب ثنائي القطب الذي تعاني منه. لكن القدر كان أقوى ويبدو أن الطلاق حاصل بين الطرفين.