بالفيديو: مشادة كلاميّة بين هاني شاكر ومحمد العدل بسبب ملابس المطربات

أغنية,هاني شاكر,بالفيديو,محمد العدل,مطربات,عري

القاهرة (لها) 30 أغسطس 2015

نشبت مشادة كلامية بين المنتج وكاتب السيناريو محمد العدل وبين المطرب هاني شاكر بعد قرار الأخير إلزام صعود الفنانات على المسارح بملابس محتشمة.

وكان العدل أعلن رفضه التام لقرار نقيب الموسيقيين وعبر عن ذلك خلال مداخلته التلفزيونية مع الإعلامي وائل الأبراشي متهما شاكر بمحاولة إقصاء الفنانين وتقييد حرية الإبداع.

 

كما اتهم محمد العدل هاني شاكر بالنفاق الاجتماعي وإعادة مصر لعصور الظلام وتطبيق قرارات لم تجرأ جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر أن تتخذها.

 

وقال العدل: "ده محمد مرسي معملش فينا اللى أنت عاوز تعمله". وأضاف: "هاني شاكر يريد تحويل النقابة الى جمعية خيرية، تعالج الفنانين وتدفنهم وتقوم بعمل عزاء لهم أو التنظير في ارتداء ملابسهم وتقييمها بلائقة أو غير لائقة، وأريد أن أقول له أن الغير لائق هو قرارك الذي لم يحمل أي لياقة مع زميلاتك في الوسط الفني، ولا لياقة لدورك كنقيب".

 

ورد هاني شاكر، من جانبه، على تلك الاتهامات، موضحا أن "القرار ليس منع أو إنذار، بل هو رجاء ومناشدة". وأكد شاكر أن "النقابة من حقها أن تعيد الفن الراقي مرة أخرى إلى الحياة المصرية"، موضحاً أن "ما يحدث في الساحة ليس حرية فكر، أنما هي حرية قلة الأدب". وأضاف قائلاً: "الإجراءات التي أقوم بها إرضاء لضميري وأقصد بها وجه الله فقط ليس إلا".