لطيفة أحرار في أدوار مختلفة وجريئة

لطيفة أحرار,فيلم,أمازيغي

فاطمة عاشور (الرباط) 06 سبتمبر 2015
بعدما خاضت أخيراً تجربة التمثيل في فيلم باللغة الأمازيغية، فاجأت الفنانة لطيفة أحرار متتبعيها وهي ترتدي لباس المخرجة في مسرحيتها الجديدة «واحد اثنان ثلاثة»، التي تعاونت فيها مع اسماء فنية بارزة، من بينهم الممثل عادل أباتراب، هاجر الحميدي ورجاء خرماز.
 
وتعد المسرحية بمثابة ترجمة لـ «الأيام الخوالي»، مسرحية الكاتب الإنكليزي هارولد بينتر، الذي يتميز بخروجه عن النسق الكلاسيكي للمسرحيات، بحيث يحاول رصد حياة ثلاثة أشخاص، اثنان منهم زوجان، لإظهار طريقة عيش كل واحد منهم، أفراداً أو ثنائيات أو جماعة، كما يركز على الأشياء التي لا يستطيعون البوح، والتي تدخل في إطار التابوات.
 
وتطل لطيفة قريباً على شاشة التلفزيون بدور جديد يعيد إلى الواجهة «السيدة الحرة»، ابنة أمير شفشاون، وزوجة السلطان أحمد الوطاسي وحاكمة تطوان، وتجسد فيه شخصية الزوجة الأولى للسلطان، وتدعى «فتح الزهر»، وهي امرأة عاقر تتفنن في نصب المكائد لاستعادة زوجها وسلطتها.
 
المسلسل من إخراج ابراهيم الشكيري، وتشارك فيه نخبة من الفنانين، من بينهم: كليلة بونعيلات، هشام بهلول، ياسين أحجام، عز العرب الكغاط، سونيا عكاشة، هند السعديدي، نعيمة إلياس، زهور السليماني، أنس الباز، وعبدالسلام البوحسيني.