"سمرا": نادين نسيب نجيم تحوّل اليأس إلى رقص جذّاب... وأية طيبة ترتكب انتقام النساء

مسلسل سمرا,نادين نسيب نجيم,لها,آية طيبة,لبنان,الصباح,دراما,مسلسلات

10 سبتمبر 2015

تواصل النجمة نادين نسيب نجيم آداء دور "الغجرية" المكتومة القيد، أثناء تصوير مشاهدها في مسلسل "سمرا"، حيث تسكن في حي معدم وبائس من المنازل المصنوعة من الصفيح (التنك).
 

وتؤدي نجيم شخصية البطلة "سمرا"، الفتاة الجميلة والجذابة التي تحول الفقر والعوز واليأس إلى رقصة تجوب بها القرى وشوارع  المدينة، قبل أن يقع في غرامها أحد أطباء منظمة "أطباء بلا حدود"، والذي يؤدي دوره النجم المصري أحمد فهمي، في مسلسل يُضيء على "فئة من الناس همشتهم الحياة فأنصفهم الحب".

وقالت نجيم في تصريح خاص لـ"لها" إن "سمرا يعد تعاملي الأول مع رشا شربتجي، وأنا متحمسة له جداً لأنها مخرجة مميزة وعملها جميل، وهذه المرّة الأولى التي أتعامل فيها مع مخرجة وليس مع مخرج"، علماً أن العمل من تأليف كلوديا مرشليان، ومن المرجح عرضه عند بداية عام 2016.

وكشفت النجمة الشابة آية طيبة في اتصال مع "لها" عن دورها في "سمرا"، قائلةً: "أؤدي شخصية ميمو، إبنة عم سمرا، وشقيقة سيف (طوني عيسى) وليث (جنيد زين الدين) الذين يزوجانها لأحد مهربي المخدرات غصباً عنها، قبل أن تضطر للهروب منه حيث تبدأ الأحداث بالتصاعد".

وأضافت طيبة أن شخصية ميمو تتصف بـ"البساطة والسذاجة إلى أن تتعرض إلى حادث حاد وأليم جداً، يحولها إلى إنسانة عنيقة وقوية جلّ همها الإنتقام من كل من آذاها".

واختارت شركة صبّاح للإعلام المنتجة للعمل منطقة البربارة شمالي لبنان، حيث بنّت قرية كاملة للقيام بأعمال التصوير، بالتعاون مع مهندس الديكور الشهير ناصر الجليلي الذي قدّم سابقاً أعمالاً عالمية وعربية ضخمة، مثل "التغريبة الفلسطينية"، و"صلاح الدين الايوبي"، و"أبواب الغيم"، و"فنجان الدم" وأخرها مسلسل "عُمر".

إلى ذلك سيشارك في بطولة "سمرا" نخبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين والمصريين. ومن أبرزهم منى واصف وسمر سامي وختام اللّحام، وطوني عيسى ومحمد حداقي و باميلا الكيك ووسام حنا وألكو داوود وخالد السيد، ونهلا داوود وفريال يوسف من مصر واخرين.