قيل وقال

احذروا.. مواقع التواصل الاجتماعي تبعد عنكم فرص العمل!... اليكم هذه النصائح

مواقع التواصل الاجتماعي،,دراسة,عمل,توظيف

17 سبتمبر 2015

أكدت دراسة حديثة أن تسعة من أصل عشرة أرباب عمل يتحققون من حسابات المتقدم للعمل على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ استخدم 39% منهم فايسبوك وتويتر في البحث عن حساب المتقدم، وذلك لمراقبة المتقدمين والمرشحين للعمل قبل المقابلة، والتعرف على سلوكهم عن قرب.

وشملت الدراسة التي أجرتها شركة التوظيف "Jobvite" 1855 مدير في الموارد البشرية. ووفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، كشفت الدراسة أن 55% من أرباب العمل أو المسؤولين عن التوظيف يتصلون بالمرشحين لدعوتهم للمقابلة بناءً على ما شاهدوه في حساباتهم، و66% من مسؤولي التوظيف يعدلون عن رأيهم في المرشح بعد مشاهدة حساباته في تويتر أو فايسبوك.

وبعض الأمور التي قد تعطي انطباعاً سلبياً وعليكم الانتباه لها، هي أنه قد يجد مسؤولو التوظيف بعض الأخطاء الإملائية في المنشورات أو الشتائم في التعليقات أو قد لا يعجبهم أسلوب حياة المرشح، مثل: ارتياد النوادي الليلة، والتفاخر بهذا الأسلوب من خلال نشر الصور، اذ يعتقد المدراء أن فايسبوك أو تويتر يحددان أسلوب حياة الشخص وكم هو مستعد لدخول العالم المهني والالتزام بعمله.

لذلك من الضروري جداً أن تقدم نفسك بأفضل صورة، لضمان الحصول على عمل جيد، وعدم عكس صورة سيئة لأسلوب حياتك، ويمكنك نشر تغريدات خاصة بانجازاتك أو أعمالك الأخيرة، ونشر صور لمؤتمرات قد حضرتها مؤخراً، لأن هذه الأشياء تعطي المدير انطباعاً بأنك انسان جدي ويحب عمله.