نجوم ذاقوا مرارة السجن ونجوم مهددون به!

بوسي,صافيناز,دينا الشربيني,سما المصري,هاني مهنا,أحمد فهمي

القاهرة (لها) 17 سبتمبر 2015

رغم محاولاتهم المستمرة الحفاظ على نجوميتهم ومكانتهم الفنية، إلاّ أن بعض الفنانين مهددون الآن بقضاء فترة من حياتهم خلف القضبان، وذلك بعد تورّطهم في قضايا مختلفة.
ترصد "لها" حكايات أبرز هؤلاء النجوم الذين ما زالوا تحت التهديد بالسجن، وأيضاً الفنانين الذين لم ينجوا من هذا المصير.

ـ بوسي
رغم تركيزها على التوفيق بين الغناء والتمثيل، واستعدادها لخوض منافسات موسم عيد الأضحى السينمائي من خلال فيلم "عيال حريفة"، صدر حكم غيابي ضد المطربة بوسي بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل. أما التهمة فهي إصدار شيكات بدون رصيد بقيمة 850 ألف جنيه. ومن المقرر أن تتقدم بوسي بطلب إستئناف للطعن في الحكم.

ـ صافيناز
لم تتوقع الراقصة صافيناز أن تتعرض لأزمة بعد إرتدائها بدلة رقص على شكل علم مصر في إحدى الحفلات حيث تم وجّهت إليها تهمة إهانة العلم المصري.
وأصدرت المحكمة حكماً ضدها بالحبس لمدة ستة أشهر، إلاّ أن صافيناز صُدمت بهذا الحكم، وتقدمت بطلب استئناف، ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي نهاية الشهر الحالي.

ـ دينا الشربيني
إذا كانت صافيناز وبوسي في إنتظار الحكم النهائي بعد تقدّمهما بطلب إستئناف، فإن الفنانة دينا الشربيني قضت عاماً كاملاً في السجن بتهمة تعاطي الهيروين.
ورغم إنتهاء مدة العقوبة وخروج دينا من السجن، إلاّ أن نقابة المهن التمثيلية ما زالت ترفض عودتها إلى التمثيل مرة أخرى، لتصبح تهمة التعاطي التي وجهت اليها بمثابة ضربة كبيرة لمستقبلها الفني.

ـ سما المصري
من أبرز النجوم الذين قضوا أياماً داخل السجن سما المصري التي دخلته مرتين، الأولى بسبب عدم صحة التراخيص الخاصة بالقناة الفضائية التي تملكها حيث سُجنت 20 يوماً، وأفرج عنها بكفالة. أما المرة الثانية بعد إتهامها بسب المستشار مرتضى منصور قضت على إثرها أسبوعاً في السجن و لم يفرج عنها إلاّ بعد أن تقدّمت بإعتذار رسمي له.

ـ هاني مهنا
قضى الموسيقار هاني مهنا ستة أشهر كاملة في السجن، وذلك بعد اتهامه بالإستيلاء على مال عام في قضية كانت قد رفعتها ضده إدارة بنك إسكندرية. وفي التفاصيل أن بنك الإسكندرية تعاقد مع الموسيقار على إيجار شقة يمتلكها في منطقة المهندسين لإنشاء فرع له، ودفع له البنك إيجار 9 سنوات مقدماً. وعندما انتدب البنك لجنة لأخذ قياسات الشقة، تبين أن فيها بعض العيوب التي تعوق إنشاء فرع فيها. واتفق الطرفان على تحمّل تكاليف صيانة الشقة، وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أنها لا تصلح أبداً لتكون فرعاً للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار الذي رفض ذلك كما رفض إعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة. وصدر حكم بحبس مهنا لمدة خمس سنوات لم يقضِ منها سوى ستة أشهر قبل قبل أن يتصالح مع البنك ويتم إنهاء هذه المشكلة.

ـ أحمد فهمي
فوجئ الفنان أحمد فهمي في شهر كانون الثاني (يناير) عام 2013 بإقتحام قوات الشرطة لمنزله واتهامه بالإستيلاء على مبالغ مالية تُقدّر بـ800 ألف جنيه من عملاء أحد البنوك المصرية وتم القبض عليه، الأمر الذي أصابه بحالة من الصدمة لم تُمكّنه من الدفاع عن نفسه أو محاولة فهم ما حدث.
وبعد مرور سبعة أيام من تواجده في السجن، ثبتت براءة أحمد واكتشف أن مرتكب هذه الجريمة هو موظف في البنك قام بتحويل مبالغ إلى حسابه بشكل غير قانوني ليتم الإفراج عنه في هذه القضية.