النجمة اللبنانية نانسي عجرم: أعيش في عصر 'تويتر' لكنني لا أغرّد لزوجي

نانسي عجرم, فيديو كليب, تويتر, وليد ناصيف

21 سبتمبر 2013

مجدداً، اختارت نانسي عجرم لبنان لتصوير أحد أعمالها الغنائية، «أعمل عاقلة». بابتسامة تفاؤل، جلست في مقهى وسط المدينة تحت إدارة المخرج وليد ناصيف الذي بلور فكرة معجب نانسي السوري-الكندي سيف الشواف. اختارت نانسي فكرته من بين أكثر من 600 ألف فكرة... الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع طارق مدكور. «لها» التقت نانسي في موقع التصوير، وسيف الذي قابل نجمته المفضلة أخيراً ...


- «أعمل عاقلة» وسط المدينة... إلى أي مدى أنت متفائلة؟
إن لم أفكر بتفاؤل لن أمضي في حياتي بإيجابية. هذا واجبي كفنانة لبنانية، أحب أن أكون مثالية في دعم وطني.

- قلما صوِّرت أعمالك الغنائية خارج لبنان... أليس كذلك؟
نعم، هذا نادر صحيح. حتى أغنية «أخاصمك آه» التي يظن غالبية الجمهور أنها صورت في مصر، كان موقع تصويرها في قهوة في بيروت. أحب تصوير أعمالي الغنائية في لبنان.

- ما الذي جذبك إلى فكرة سيف الشواف؟
أحب دعم المواهب التي لا تجد المكان الأنسب لأبراز أفكارها. قدّم لي سيف فكرة «مهضومة كتير» وتعبّر فعلاً عما يعيشه العالم وعلاقته بمواقع التواصل الإجتماعي. أصبح «التويتر» جزءًا كبيراً من حياتنا. وقد طوّر المخرج وليد ناصيف الفكرة وهيأها للتصوير بالتأكيد. سبق أن تعاونت معه في أغنية «بدك تبقى فيك».

- كيف توجزين هذه الفكرة ؟
هي حقيقية للغاية، أقهر حبيبي عبر «تويتر» مع المعجبين وكل من يحبني.

- ما انعكاس عالم التواصل الإجتماعي على حياتك ؟
لا أنكر أن عالم التواصل الإجتماعي يأخذ من وقتي انسجاماً مع العصر. أعيش في عصر «التويتر» لكنني لا أغرّد لزوجي أو أرسل له عبارة «صباح الخير»، بل أحب أن أشارك جمهوري بعض اللحظات عبر تغريداتي ونشر صور ما أقوم به.


صاحب فكرة كليب «أعمل عاقلة»

سيف شواف: هذه غلطة كبيرة بحق نانسي عجرم!


- كيف تعرّف عن نفسك؟
أنا سيف الشواف، كندي الجنسية من أصل سوري. عمري 21 سنة، ومقيم في ميسيساغا.

- أنت من معجبي نانسي من زمن؟
نعم منذ الصغر. اعتدت على سماع أغانيها وكل أفراد العائلة.

- ماذا عن الفكرة التي قدّمتها لنانسي وهذا السباق الذي خضته وفزت به؟
غرّدت نانسي عجرم نفسها عبر موقع «تويتر» عن الموضوع. تحققت من رابط موقع  itivi.tv وقرأت عن دعوتها للمعجبين في عرض أفكار لتصوير أغنيتها. شعرت بحماسة كبيرة لدخول هذه المسابقة وقررت الفوز مسبقاً.

- هل هذه التجربة لها علاقة بخلفيتك الجامعية أو المهنية؟
أتابع دراستي في مجال إدارة الأعمال، أنا بعيد عن الفن تماماً. لكنني أنشر عبر موقع Youtube عبر قناة That Arab Life. فكرت بكلمات الأغنية ورغبت في إحضار عالم التواصل الإجتماعي والمعجبين في الكليب، انطلاقاً من علاقة نانسي بجمهورها والمسابقة تقود نانسي مستاءة حملة الكترونية على حبيبها الذي يعذبها ويهملها رغم أنها توليه اهتمامها.

- هل تتخيل أن يهمل أي شاب نانسي عجرم في الواقع؟
منطقياً لا، هذه غلطة كبيرة بحق نانسي! أشارك في الفيديو كليب، وأؤدي دور صديق نانسي الذي يساعدها.

 

الفرق بين نانسي عجرم ونجمات عالميات موهوبات

- ماذا حقّقت مع هذه التجربة؟
فتحت نانسي عجرم أمامي باباً كبيراً قد يمهد أمامي فرصاً مهنية في المستقبل، كما أنها قدّمتني إلى أصحاب خبرة في عالم الفن والإخراج.

- ما النقاط المشتركة والإختلاف بين نانسي عجرم وغيرها من الفنانات الغربيات الموهوبات؟
هي قريبة جداً من النجمات العالميات والموهوبات لناحية إهتمامها بمعجبيها وجمهورها وأسلوبها في تعزيز استمرارية نجوميتها، لكن لديهن جوانب سلبية في حياتهن الشخصية غير المستقرة والمليئة بالشائعات. بينما نانسي نجمة وأم رائعة وتعيش حياة مثالية.

- هل تردّدت في المجيء إلى لبنان في ظل الأزمة العربية؟
أبداً، أدرك جيداً دقة الظروف، لكن الحياة تستمر.


ماذا ارتدت نانسي عجرم في كليب «أعمل عاقلة»؟

تألقت نانسي عجرم بفستان أخضر صغير بياقة جلدية مميزة من مجموعة Jason Wu. حملت حقيبة سوداء محدودة النسخ من Chanel، وانتعلت حذاء كلاسيكياً بكعب مرتفع منSaint Laurent. أما النظارتان الشمسيتان، فمن مجموعة Prada ...