كونوا أّوّل من يشاهد إعلان الفيلم الكوميدي "السيدة الثانية"

ماغي بوغصن,باسم مغنية,فيلم السيدة الثانية,لها,فيليب اسمر,كلوديا مارشيليان,ايغل فيلمز

23 سبتمبر 2015

طرحت شركة "إيغل فيلمز" الإعلان الترويجي لفيلمها الجديد "السيدة الثانية" من بطولة ماغي بو غصن وباسم مغنية اللذان يعملان في القصر الجمهوري فيصبحان صلة الوصل بين مطالب الشعب والرئيس ضمن قالب من الأحداث الكوميدية في نص كلوديا مارشليان السينمائي الأول، والذي أخرجه فيليب أسمر.

وفي التفاصيل يحصل "رضا" (باسم مغنية) و"دهب" على فرصة للتأثير في قرارات السلطة، هي فرصة "المواطن العادي" في الحكم، تاركين للجمهور الحكم على مآل الأمور.

وقالت بو غصن في حديث خاص لـ"لها" إن الفيلم "حفر وتنزيل على الواقع اللبناني، نوصل وجع الشعب بقالب كوميديّ، هناك مشاهد ستفرح ناس وتبكي ناس بسببها. نهاية الفيلم بذاتها مؤثرة جداً، ويمكن ان نسمي العمل كوميديا سوداء".

ورداً على سؤال حول أهمية أن تعكس السينما اللبنانية واقع مجتمعها، جاوبت بو غصن: "نريد ان نرى معاناتنا على الشاشات، لكن أصرّ ان يكون بقالب كوميدي على صعيد السينما، لأن جميعنا نعيش السلبية والمأساوية في حياتنا، ولا يمكننا ان نجعل المشاهد في السينما ليشاهد فيلم مأساوي مدته ساعة ونصف".

وشارك في بطولة الفيلم كلاً من باميلا الكيك ونهلا داوود وجوزيف بو نصّار وختام اللحام وبيار جماجيان وعمر ميقاتي وآخرون، على أن يبدأ عرض الفيلم في دور السينما في 17 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.