قيل وقال

بالصور- إنتحار عارضة أزياء بعد إجبارها على الزواج

عارضة أزياء,إنتحار,زواج,بالصور

23 سبتمبر 2015

في حادثة أثارت ضجة كبيرة، انتحرت عارضة الأزياء ناديا مينار (24 عاماً)، مشنوقة في منزلها في مانشستر، هرباً من إجبارها على الزواج.

وأشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، إلى أن السلطات البريطانية عثرت على جثة مينار في شقتها، حيث انتحرت بعد خمسة أشهر من رفع قضية على والديها في المحكمة لأنهما يحاولان إجبارها على الزواج رغماً عنها.

وقالت مينار في جلسة الاستماع بالمحكمة إن "علاقتها بوالديها سيئة جداً، وإنها دائماً تتعرض للعنف وفي إحدى المرات قاموا بحلق شعرها كطريقة لعقابها".

إلاّ أن والديها نفوا بعد انتحارها موضوع الزواج رغماً عنها أمام المحكمة، وكشفوا أنهم يشكون في أن ابنتهم انتحرت ويعتقدون أن هنالك طرف ثالث في المشكلة، قد يكون أقدم على قتلها وقد يكون زوجها إذ كشفت والدة ميناز أن زوج ميناز كان يضربها وعانا من مشاكل كبيرة.

يذكر أن ميناز متزوجة من شاب يدعى عمر رسول، ولديهم طفل، ولكن زواجهم غير معترف به في القانون البريطاني، وعائلتها لم تبارك لها ذلك الزواج.

ودخلت ميناز عالم عرض الأزياء عندما تركت منزلها بعمر الـ16، ثم قابلت الشاب عام 2010 وتزوجا عام 2011 على الطريقة الإسلامية دون تأكيد الزواج بحسب القانون البريطاني وأنجبت ميناز طفلتها عام 2012.