قيل وقال

"قمر دموي" فجر الإثنين... أين ومتى يمكنك رؤيته؟

قمر,خسوف,قمر عملاق,قمر دموي,فضاء

27 سبتمبر 2015

يشهد العالم فجر يوم الاثنين 28 أيلول، ظاهرة نادرة حدثت آخر مرة منذ 33 عاماً، وهي ظاهر "خسوف القمر العملاق" وهي اجتماع ظاهرتين معاً، كبر حجم القمر بنسبة 14% "القمر العملاق" وظهوره بلون أحمر دموي "الخسوف".
ووفقاً لبعض المصادر، سيتمكن البشر من رؤية الظاهرة في القارتين الأميركيتين وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وجزء من آسيا الشرقية.
وسيتمكن سكان الشرق الأوسط من رؤية ظاهرة "خسوف القمر العملاق" في كل من السعودية والأردن وفلسطين وسوريا والعراق ولبنان ومصر والكويت وقطر والبحرين وعُمان والامارات العربية المتحدة واليمن، وذلك مع ساعات فجر يوم الاثنين الموافق 28 أيلول الحالي.
وسيتمثل المشهد في غروب القمر وهو ما يزال في حالة الخسوف ناحية الغرب، وذلك في الشرق الأوسط، أما سكان الدول الأوروبية والمغرب العربي وأميركا الشمالية والجنوبية سيشهدون كامل مراحل الخسوف من بدايتها إلى نهايتها، لذا تأكدوا من نظركم إلى الأفق الغربي فجر يوم الاثنين 28-9-2015، حيثُ سيبلُغ الحدث ذروته قُبيل شروق الشمس.
يذكر أن النظر الى ظاهرة خسوف القمر لا يضر بالعيون، ويمكن رصد الظاهرة بالعين المجردة من دون الحاجة الى ارتداء نظارات خاصة.