مهرجان تورونتو بلغ 40 عاماً! Toronto Film Festival 2015

درو باريمور,جوليان مور,ريبيكا ميلر,كريستن ستيوارت,كايت ونسليت,Toronto Film Festival 2015,مهرجان تورونتو,راين راينولدز,جيسيكا تشاستاين,جورج كلوني,ساندرا بولوك

03 أكتوبر 2015
حان دور تورونتو بعد «كان» و«البندقية». استضافت المدينة الكندية مهرجان تورنتو السينمائي الذي أصبح تظاهرة كبيرة للفن السابع، وبلغ عامه الأربعين في هذه الدورة. عرض TIFF حوالى 400 فيلم خلال 10 أيام حفلت بالفن والأناقة واللقاءات. ويأتي في مقدّمتها، فيلم The Martian للمخرج ريدلي سكوت وبطله مات دايمون. فيما قدّم جوني ديب فيلمه Black Mass مصطحباً زوجته الحسناء آمبر هيرد.

وقد تكون الأخيرة ارتدت الفستان الأجمل خلال المهرجان. إذ تألقت الممثلة الأميركية بفستان معدني من مجموعة إيلي صعب. أما جورج كلوني، فاجتاز البساط الأحمر دون زوجته أمل هذه المرة. وقد بدا واضحاً الانسجام المثير للدهشة بينه وبين ساندرا بولوك.

أما كريستين ستيوارت، التي انشغل العالم بإعلان أسفها المتجدّد لانتهاء علاقتها العاطفية بروبرت باتنسون، فسارت على البساط الأحمر مع نيكولاس هولت شريكها في بطولة Equals. وكان لافتاً حضور سلمى حايك والطفلة أريانا مولكارا بأناقة وردية في العرض الأول لفيلمها Septembers of Shiraz. وقد أدت الأولى وأدريان برودي في الفيلم الإيراني دور ثنائي إيراني يهودي في ظل سقوط حكم الشاه.
 

فوز فيلم Room
 
فاز فيلم Room الروائي الطويل للمخرج الإيرلندي ليني إبراهامسون بجائزة الجمهور في ختام مهرجان تورنتو الدولي للفيلم. والفيلم مقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه. ومع فوزه بهذه الجائزة، فقد اقترب خطوة من جوائز الأوسكار. فهذا كان مصير أفلام مثل Slumdog Millionaire وThe King's Speech ...