تفضلين الماكياج الطبيعي إليك هذه الخطوات

ماكياج طبيعي,البشرة,Chanel,Yves Saint Laurent,Dior,Givenchy,الشفتان,Clarins,الخدان,Gucci,Dolce & Gabbana,Clinique,الحاجبان,العينان,Guerlain

مي غلاييني 04 أكتوبر 2015

اعتمدي الماكياج الطبيعي الناعم متى شئت، فهو يلائمك مهما كان عمرك أو مهما كانت الدعوة التي تلبينها. ورغم بساطة هذه الطلّة الجذابة بإشراقها، إلا أن تنفيذ خطواتها يتطلب إتقان كل خدع الخبراء واقتناء المستحضرات والأدوات الضرورية التي جمعناها لك في هذا الدليل:

  •  البشرة

نظفي بشرتك. سرّ الماكياج المشرق هو البشرة النقية، لذا استعيني بالمستحضرات المنظفة للتخلص من كلّ الشوائب.
رطبي بشرتك. حدّدي نوعية بشرتك، ثم اقتني المستحضرات الملاءمة للعناية بها ومدّي كمية صغيرة من المرطب المناسب. ولماكياج طبيعي تماماً، استعيني بالمرطب الملون الذي يصحح لون بشرتك ويحميها.
اطمسي الشوائب والدوائر السوداء. استعيني بخافي العيوب لطمس الدوائر السوداء وعيوب بشرتك، وتجنبي مدّ البودرة المضغوطة على كلّ وجهك إذا كنت تريدين ماكياجاً ناعماً. ولإخفاء الاحمرار والشوائب التي عجز عنها خافي العيوب، ربّتي القليل من كريم الأساس الكريمي على ان يكون من لون سحنتك نفسه.
عزّزي إشراق بشرتك. ابسطي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق بتركيبة مرطبة عند عظمتي الخدين لإشراق فوري، بالإضافة إلى تدليك بشرتك بالمصل الملائم لنوعيتها أو الكريم المرطب، فترطيب البشرة الجيد هو سرّ إشراقها.
جرّبي: Chanel Mousse Confort Rinse-Off Rich Foaming Cream Cleanser
- Dior Star Teint Studio
- Yves Saint Laurent Touche Eclat Highlighter
- Chanel Hydra Beauty Micro Serum
- Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream

  •  الشفتان

تفادي استعمال أحمر الشفاه والملمع، واستبدليهما ببلسم الشفتين الملون وحدّدي شفتيك بقلم تحديد الشفتين المحايد لطلّة طبيعية. اتبعي شكل شفتيك الطبيعي لتحديدهما ولا تعمدي إلى تصغير حجمهما أو زيادته، ثمّ لوّنيهما بقلم التحديد وأضيفي بعدها القليل من البلسم الملون لتلوين كلّ شفتيك.
جرّبي:
-
Clarins Daily Energizer Lovely Lip Balm
-Dior Contour Lip Liner

  •  الخدان

زيّفي إشراق بشرتك الطبيعي باستعمالك البودرة المسمّرة وأحمر الخدين معاً لمنح وجهك تورّداً وإشراقاً طبيعيين. ابسطي القليل من أحمر الخدين الكريمي على خديك بعد ترطيب بشرتك، ثم انثري القليل من البودرة المسمّرة الباهتة عند أعلى الخدين وعلى جبينك وجفنيك. ولتعزيز تورّد بشرتك أكثر، ينصحك خبراء التجميل بتقشير بشرتك على الأقل 3 مرات أسبوعياً بالمقشرات اللطيفة التي يمكنك استخدامها يومياً. فتدليك بشرتك بهذه المستحضرات يحفّز نشاط الدورة الدموية ويعزز تورّدك بشكل طبيعي.
جرّبي:
-
Gucci Cosmetics Face Golden Glow Bronzer
- Dior Diorblush Cheek Stick
- Dolce & Gabbana Skincare Essential Exfoliator
- Clinique 7 Day Scrub Cream Rinse-Off Formula

  •  الحاجبان

يحدد الحاجبان المنسقان العينين ويضيفان جاذبية تلقائية على الوجه، فلا تحتاجين إلى الكثير من الماكياج. فإذا كنت دائمة الانشغالات وعلى عجلة من أمرك، حافظي على ترتيب حاجبيك واستعيني بالمستحضرات الخاصّة بهما لتعزيز تألقهما.
سرّ صغير: استعيني بالزيوت الغنية بالحديد والفيتامين كزيت دوار الشمس أو زيت جوز الهند لتعزيز كثافة شعر الحاجبين وامتلائهما وطولهما. امسحي شعيرات حاجبيك بالقليل منه بواسطة فرشاة خاصة للحاجبين.
جرّبي:
-
Dolce & Gabbana The Brow Liner
- Chanel Crayon Sourcils Sculpting Eyebrow Pencil

  •  العينان

حدّدي عينيك بألوان حيادية. ارسمي خطاً على طول خط رموشك العلوي بقلم الكحل البني والسفلي بدءاً من الزاوية الخارجية، وموهيه جيداً بفرشاة مزج ظلال العينين حتّى يصبح ناعماً ويمنحك إشراقة طبيعية. عززي بعدها حجم عينيك عبر تحديد زاوية عينك الداخلية بقلم الكحل الأبيض، وأضيفي القليل من ظلال العينين الأبيض تحت عظمتي الحاجبين للحصول على نظرات متوهّجة.
زيدي جاذبية عينيك بظلال العينين. اختاري الألوان الحيادية الملائمة للون سحنتك كالبيج والرملي والبني لتزيينهما. مدّي أولاً المستحضر التمهيدي الخاص بهما لتصحيح لون جفنيك قبل بسط الظلال. اختاري لوناً فاتحاً من ظلال العينين ومدّيه فوق الجفن كله، ثم حددي جفنك العلوي بلون أغمق، وتأكدي من مزج الألوان جيداً مع بعضها بعضاً للمسة نهائية ناعمة. استعيني بآلة عقف الرموش لمنح رموشك التفافاً جذاباً وتعزّيز حجمها من دون الحاجة إلى طليها بطبقات كثيرة من الماسكارا. اطلي رموشك بعدها بالماسكارا المطوّلة للرموش بتركيبة لا تتكتل. ولتقوية رموشك إذا كانت ضعيفة ورقيقة، استعيني بالمصل المغذّي الذي يعمل أيضاً على ترطيبها وتغذيتها.
جرّبي:
Dior Crayon Khol Khol Pencil in White With Sharpener
- Guerlain Ecrin 4 Couleurs 19 Les Cendrés
- Clinique Lash Building Primer
- Chanel Inimitable Volume - Length - CurlSeparation Mascara
- Lancôme Drama Liqui-PencilLongwear Eyeliner in Brûlée 
-
Givenchy Ombre Couture Cream Eyeshadow in Top Coat Blanc Satin
- Dior Backstage Eye Prime