بالصور - بحضور هؤلاء النجوم... تكريم شمس وسميحة أيوب ومحمد سلطان وإيهاب توفيق وغيرهم في مصر

هاني شاكر,مونديال الإذاعة والتلفزيون,مصر,شمس,المطربة شمس,لها,سميحة ايوب,حكيم,ايهاب توفيق,محمد سلطان

القاهرة (لها) 11 أكتوبر 2015

شهدت حفلة إطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مونديال الإذاعة والتليفزيون، حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام بمصر والعالم العربي، من بينهم شمس وإيمي وأحمد سعدوإيهاب توفيق وحكيم وغيرهم.

وافتتح الحفل بكلمة لـ إبراهيم أبو ذكرى رئيس المونديال أعرب فيها عن سعادته بهذا الجمع الكبير من فنانين وإعلاميين من مختلف دول العالم العربي،  وهو ما يحقق التطوير الدائم للمونديال لتحقيق مكانة عربية كبيرة.

وقام بتوجيه الشكر للوفد الكويتي المشارك الأكبر في المهرجان، مؤكداً إقامة إحتفالية بعنوان "شكراً للكويت".

وأضاف أن المونديال يحمل رسالة بعنوان "خلى بالك على بلادك"، والتي يقتبسها من سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه التحية له.

ووجه الشيخ فهد الصباح من الوفد الكويتي كلمة أشعلت حماس الحضور، عندما أشار إلى أنهم تعلموا بمصر الأدب والثقافة والضحك وهو ما قابله الحضور بعاصفة من التصفيق.

وكرم المونديال سيدة المسرح سميحة أيوب، التي علقت على التظاهرة الفنية والود الذي يحيطها قائلة: "يا رب يديم الحب بيننا"، بالإضافة إلى تكريم الموسيقار محمد سلطان الذي أكد أن سبب تواجده في المونديال على الرغم من آلامه هو الحب الذي يشعر به في هذا المهرجان.

وأشار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين في كلمته إلى سعادته لاختياره رئيس مهرجان الأغنية المصورة، ثم قدم أغنيتي "بلدي" و"أحلف بسماها وبترابها" للعندليب.

وقدمت فقرات الحفل الفنانة إيمي، وحصل المطرب أحمد سعد على جائزة أفضل أغنيه وطنية، بينما تم تكريم الفنانة نادية مصطفى عن مجمل أعمالها.

وحصل حكيم على جائزة أفضل مطرب شعبي، كما حصل إيهاب توفيق على جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل فيديو كليب لحاتم العراقي، وجائزة لجنة التحكيم لحميد الشاعري، وأيضًا الفنانة شمس الكويتية عن فيديو كليب "دين أبوك أسمه ايه".

 كما قدم إيهاب توفيق خلال تكريمه أغنية "بحبك يا اسمراني" من لحن حميد الشاعري.

وحضر عدد من الفننين من أبرزهم أمل رزق  وعلا رامي وسامح يسري وريم الباردي التي كانت بصحبة خطيبها أحمد سعد.