Series 3 Exhibition Louis Vuitton دعوة تفاعلية إلى عقل مبدع

LOUIS VUITTON,Series 3 Exhibition,المعرض الثالث لندن,دعوة تفاعلية إلى عقل مبدع,المدير الإبداعي نيكولا جيسكيير

ليلى حمداوي (لندن) 12 أكتوبر 2015

إذا أردت الغوص في العقول الإبداعية ومصادر الإلهام لدى لويس فويتون، وصودف أنك موجودة في لندن من الآن وحتى 18 أكتوبر 2015، لا بدّ إذاً من زيارة معرض Series 3 الذي يقام في 180The Strand. فبعد إقامة المعرض الأول في شانغهاي وطوكيو، والانتقال بالمعرض الثاني إلى لوس أنجليس، وبيجينغ، وسيول، وروما، ها هو المعرض الثالث يصل إلى لندن، ويتوقع أن يجذب 100 ألف زائر.
يستكشف المعرض Series 3  عمق الأفكار التي ألهمت المدير الإبداعي نيكولا جيسكيير في ابتكار مجموعته الحالية لخريف وشتاء 2015/2016. إنها فرصة رائعة للطلاب، والشباب الجدد في الموضة، وعشاق لويس فويتون، وحتى الفضوليين للتجول في 13 غرفة واكتشاف كل خطوة في عملية جيسكيير الإبداعية. فكل غرفة تأخذك إلى الخصائص الفخمة للدار، سواء تمثل ذلك في «حقيبة السفر» السحرية المشتملة على شاشة تعرض صوراً مختلفة يتم عكسها على الجدران، أو الحرفيين الذين ينقلون بشكل مباشر البراعة في صناعة بعض الأكسسوارات الجلدية الرمزية مثل Petite Malle، التي تستغرق وقتاً وانتباهاً بقدر صناعة حقيبة سفر. تروي كل غرفة حكاية مختلفة وتنجح في ملامسة حواس الجمهور. أما منصة أزياء النساء فيتم عرضها على شاشات مهيبة خالية من الركائز. كما تتاح للزائر فرصة رؤية بعض الطلات من الأزياء والأكسسوارات على شاشات عرض زجاجية (بطريقة أروع من عرض الأزياء الحقيقي برأيي). فحتى نحن محرري الموضة تتاح لنا فرصة رؤية التصميم المعروض على المنصة لثوان قليلة فقط. إنه بالفعل معرض مختلف عن معارض الأزياء التقليدية، حيث تتم استعادة إبداع مصمم يحتفل بأعوامه في دار أزياء. أما بالنسبة إلى جيسكيير فقد انضم إلى دار لويس فويتون في مارس 2014، مستلماً المهام التي تركها المصمم مارك جاكوبس. تبدو تصاميمه في مكان ما بين العصرية والسرمدية، وهو بذلك يلتقط جوهر الدار وفرادتها. لا شك في أنه ارتكز على تاريخ الدار وعمل على أساسه، إذ يظهر ذلك جلياً في المعرض، أنه قام في سبر أعماق التاريخ ليتوصل إلى تصميم مجموعته الحالية.
ثمة مشهد يدغدغ كل حواس «العصر الرقمي»، حيث عروض الموضة فورية ورائعة لاسيما وأن العنصر التقليدي الكامن في مشاركة العناصر الكاملة مع الجمهور بات هو المستقبل. وفي ليلة الافتتاح، جذب المعرض المشاهير وأهل الصحافة. يتمتع بميزة الحجز عبر شبكة الانترنت لضمان الدخول في الوقت الصحيح. بعد الانتهاء من لندن، سوف يتم نقل هذا المعرض إلى سنغافورة في بداية شهر نوفمبر لسرد الحكاية مجدداً.
Series 3 هو معرض مستقل يقدم المصمم وعمليته الإبداعية والتأثيرات التي ألهمته. إنه أكثر من مجموعة عادية. إنه دفق من الأفكار الواعية والأحلام والرحلات العاكسة للذات. فداخل عقل المصمم، تجتمع الأفكار الملهمة مع الذكريات العزيزة وتصوّرات الأشكال الجديدة، والقصات، والبراعة اليدوية الدقيقة. هكذا، يقف المصمم بين الماضي الذي عاشه والمستقبل. تتزاوج الأفكار الدقيقة للمصمم مع لمسة حرفية دقيقة: تولد لحظة جديدة من الامتياز في هذا الاتحاد. يعيد المعرض Series 3 سرد مجموعة نيكول جيسكيير لخريف وشتاء 2015/2016 لدار لويس فويتون. المعرض Series 3 هو رحلة حسية، تغوص في أعماق روح المصمم وعقل الحرفي. إنها مغامرة في الأروقة العاطفية للويس فويتون.