برامج تلفزيونية

عاصي مقتنع أنه سيحوز لقب الموسم الثالث في الحلقة الرابعة من برنامج the Voice

mbcthevoice,the voice,ذا فويس,The Voice 3,عاصي الحلاني,كاظم الساهر,احلى صوت,شيرين عبدالوهاب,صابر الرباعي

كارولين بزي 21 أكتوبر 2015

الأماكن المتبقية باتت قليلة في فرق مدرّبي the Voice، وحدّة المنافسة تزداد، حيث يسعى كل منهم إلى إقناع أقوى الأصوات بالانضمام إلى فريقه. ثلاث عشرة موهبة تنافست على الفوز بكبسة زر «أريدك». كاظم الساهر، صابر الرباعي، عاصي الحلاني وشيرين عبدالوهاب، في الحلقة الرابعة و ما قبل الأخيرة من مرحلة «الصوت وبس».

المشتركون حاولوا إقناع المدربين بإمكاناتهم الصوتية، ولكن ثمة من وقع في فخ الأغنية غير المناسبة كما فعل المشترك العراقي بسام مهدي (25 عاماً) الذي أدّى أغنية «أهواك» للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، إلا أن أحداً من المدربين لم يستدر له، فطلب منه عاصي أن يؤدي أغنية ثانية، فغنّى موالاً استطاع معه أن يُظهر ما يميز صوته ولكن بعد فوات الأوان. مع انطلاق الحلقة الرابعة، اعتمد أمير الطرب استراتيجيات جديدة لإقناع المشتركين  بعد انتصار شيرين الساحق عليه في الحلقة السابقة، فانتقم من حليفته السابقة شيرين التي شعرت بالحزن بعدما حاولت جاهدةً ضمّ أجمل الأصوات إلى فريقها، لكنها لم تنجح إلا في إقناع مشترك واحد فقط. لا يزال عاصي مقتنعاً بأنه يستطيع الفوز هذا العام أيضاً، رغم فوزه في موسم سابق، من خلال اعتماده على روحه المرحة في إقناع المشتركين بالانضمام الى فريقه. في حين اعتاد القيصر أن يكون انتقائياً جداً في اختيار فريقه، فهو يتحدّى المدربين الآخرين في كل خطوة من الطريق.

ومع انطلاق الحلقة، عاد صابر إلى الواجهة مع المشترك السوداني محمد الطيب (24 عاماً)، بعدما مزج أغنية What A Wonderful World بكلمات «أنا مالي ومالو» السودانيّة، فاستدار له كل من شيرين وصابر وكاظم، واختار «الشوكولاتة» كما أطلقت عليه شيرين، خصمها اللدود صابر. 

أما المشترك السوري رضوان صادق (25 عاماً)، فأقنع كلاً من صابر وكاظم بعدما أدّى أغنية «اشتقنا كتير يا حبايب» للفنان الراحل زكي ناصيف، فاختار كاظم رغم ابتعاد لون النجمين الغنائي عن لون رضوان.

أدت المشتركة اللبنانية لؤلؤة غندور (26 عاماً) أغنية One and Only ،Adele، وبعدما استدار لها كل من عاصي وصابر وشيرين، كان خيارها لبنانياً فقررت الانضمام إلى فريق عاصي.

من المغرب جاء يونس المعطي (21 عاماً)، فغنى Babylone لـ Zina، ووجد صابر فيه صوتاً واعداً، وضمّه إلى فريقه. إلى جانب يونس الذي استدار له صابر وحده، انضم زهير صليوا العراقي الجنسية (30 عاماً) إلى فريق صابر أيضاً، باستدارة يتيمة، بعدما غنى «عالهودلك» لسعدون جابر.

الرباعية الأولى في الحلقة كانت من نصيب عبدالصمد جبران (20 عاماً) من المغرب، والذي يبدو أنه اختار أمير الطرب منذ أن انتقى من أغنياته «عز الحبايب»، والتي كانت كفيلة بأن تدفع المدربين الأربعة للاستدارة.

على الرغم من صغر سنّه، استطاع المشترك السوري ريان جريره، (17 عاماً) أن يقنع فارس الغناء العربي، بصوته بعد أدائه أغنية «أمانة عليك» للفنان كارم محمود.

وفي جولة جديدة من الأصوات القوية، استطاعت سارة عكرود (18 عاماً) من المغرب، وبعدما غنت Who Is Loving You لـMichael Jackson، أن تقنع المدربين الأربعة، إلا أن شيرين كانت قبلتها، وهو انتصار شيرين الأول على صابر في هذه الحلقة، ولكنه الأخير أيضاً لأن أحداً غير سارة لم ينضم إلى فريق شيرين.

المشتركة المصرية جيهان مدكور (28 عاماً) جذب صوتها القيصر كاظم الساهر بعد أدائها أغنية «تعلالي يابا» للمطربة فايزة أحمد. إلى جانب جيهان، انضم رائد سعاده (27 عاماً) المشترك اللبناني الذي يقيم في أميركا، إلى فريق كاظم، بعدما خضع إلى تجربة الستارة المزدوجة الوحيدة في الحلقة الرابعة من مرحلة «الصوت وبس»، وقد غنّى Solo Mio بالإنكليزية والإيطالية. واستطاعت أقوى الأصوات، المشتركة التونسية محرزية الطويل (40 عاماً)، أن تنضم إلى فريق أمير الطرب بعدما استدار كلّ من صابر وعاصي وشيرين.