خاص "لها" - هؤلاء النجوم السوريين يركبون زوارق الموت برفقة الحب

امل عرفة,مسلسل مدرسة الحب,لها,امير نعمو,كاظم الساهر,باسم ياخور,وائل ابو شعر,صفوان نعمو,مازن طه,نور شيشكلي

أمين حمادة 17 أكتوبر 2015

بدأت أسرة "مدرسة الحب" بتصوير ثلاثية جديدة بمشاركة النجوم أمل عرفة وسعد مينة وديمة الجندي وعلي كريم ويزن السيد ولوريس قزق وعلي سكر وطلال مارديني وآخرين.


وتدور أحداث الثلاثية الجديدة التي كتبها نور شيشكلي ومازن طه، في عرض البحر على متن زورق لتهريب البشر في مقاربة لأزمة اللاجئين السوريين الذي تعرضوا للويلات خلال سفرهم بطريقة غير شرعية من مدينة ازمير التركية إلى اليونان.

وتحمل الثلاثية عنوان "موطني"، وتستعرض كافة تفاصيل المخاطرة التي يعيشها أبطالها في رحلتهم على متن القارب الذي يحمل بدوره قصة حب بين اثنين من ركابه.

وكتب المؤلف طه عن الثلاثية عبر صفحته على "فايسبوك": " نحن جميعا في قارب واحد .. نحمل على عاتقنا هم واحد .. في هذا العمل لانصنع دراما .. بل نطلق صرخة في وجه العالم .. لعل صراخنا يلقى اي صدى ...".

ولفتت الكاتبة شيشكلي بدورها إلى شخصية "غادة" التي تؤديها عرفة، كاتبة عبر صفحتها على "فايسبوك": بحياة كل شخص فينا لحظة لاتعود بعدها الحياة كما كانت ... دور غادة بالنسبة الي كان هي اللحظة المفصلية ومتأكدة انه مازن عنده نفس الاحساس ... كل الوقت حاطة قدامي الصورة وعم فكر ... وهلأ لوين؟؟".

وانطلقت "مدرسة الحب" بعدد يتجاوز الـ 150 نجماً عربياً أمثال باسم ياخور وماغي بوغصن وحسن الردّاد وأمل عرفة وقيس الشيخ نجيب وآخرين، كمسلسل تلفزيوني مؤلف من عشرين ثلاثية، من إنتاج شركة "بلاك تو" وإخراج صفوان نعمو ومشاركة خاصة لقيصر الغناء العربي كاظم الساهر.

وتتابع "بلاك تو" حالياً التصوير في لبنان، قبل أن ينتقل في مرحلة ما إلى مصر والإمارات، بعدما بدأ في سورية، لأن أسرة العمل أرادت القول إن "الفن مستمر فيها، وفق المخرج نعمو الذي أنهى تصوير ست ثلاثيات، هي "بعد الفراق" و"حالة خاصة" و"لحظة صمت" و"وجع الماضي" و"ليه يا بحر"، وأخيراً "كذبك حلو".