خاص "لها" - كواليس "أهل الغرام" مع حاتم علي ومكسيم خليل في "مطر أيلول"

اهل الغرام,مكسيم خليل,حاتم علي,دانا مارديني,سامة,مطر ايلول,إياد أبو الشامات

21 أكتوبر 2015

يضع المخرج حاتم علي اللمسات الأخيرة على خماسية "مطر أيلول" ضمن سلسلة الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام"، والذي من المتوقع أن يشكل عودة قوية لشركة "سامة" إلى الإنتاج التلفزيوني.

ويشارك في بطولة الخماسية التي ألفّها إياد أبو الشامات الممثلون مكسيم خليل ودانا مارديني وعبد الهادي الصبّاغ وضحى الدّبس وندين تحسين بك وخالد القيش وآخرون.

ويكشف المخرج علي في حديث لـ"لها" بعض تفاصيل "مطر أيلول" قائلاً إن "النص الذي كتبه اياد ابو الشامات فيه عناصر جديدة، وكتابة مختلفة. الموضوع مكرر وبسيط لكن المختلف هو طريقة المعالجة، إذ يقارب العلاقة الثلاثية المعروفة بين رجل وامرأتين وحيرته بينهما".

ويتحدث النجم السوري مكسيم خليل بدوره عن الملامح الدرامية للشخصية التي يؤديها: "سامي، شخصية مترددة، لكن التردد غير نابع من تركيبة عامة ولكن من حالة الضمير، ضميره يؤنبه كثيراً، يجعله يتردد ويتخد قرارات قد تكون صائبة".

ويوضح: "من خلال أحداث الخماسية نكتشف انه كان متجهاً الى مكان معيّن ويغير هذا المسار ليمشي في طريق حياته الصحيح"، مضيفاً أن هناك طابع خاص في شخصية سامي، فالحب في الخماسية، من النوع الساخر قليلاً والخفيف".

وتحضّر حالياً "سامة" للبدء بالخماسيتين الثالثة والرابعة. "شكراً على النسيان" من تأليف ابو الشامات أيضاً، ومن إخراج الليث حجو، وبطولة  الممثلين باسم ياخور وكاريس بشار ومحمد حداقي وجيني اسبر وحسن عويتي وربى الحلبي وعلاء الزعبي وآخرين.

وخماسية اسمها المؤقت "إمرأة كالقمر" من تأليف ريم حنّا وإخراج المثنى صبّح. ومن الأسماء المرشحة لبطولتها الممثلين سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب، إلى جانب أسماء وقعّت على كشوف العمل مثل فادي صبيح وديما الجندي ومرام علي وغيرهم.

وكانت سلسلة "أهل الغرام" بدأت بخماسية "أمس انتهينا" من تأليف نجيب نصير وإخراج المثنى صبّح أيضاً. ومن بطولة الممثلين بسّام كوسا ومرح جبر ومحمد خير الجرّاح ونجاح سقكوني واسماعيل مدّاح ومحمود نصر وأخرين.