قيل وقال

أبحاث - إمرأة تشمّ المرض قبل ظهوره

الشلل الرعاش,مرض,شم,ظواهر خارقة,لها,صحة,طب

24 أكتوبر 2015

أصابت إمرأة سيدة انكليزية فريقاً من العلماء بالحيرة، بسبب قدرتها على شم الأمراض!!


وذكرت "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) أن جوي ميلني تمتلك حاسة شم غير طبيعية، تسمح لها بمعرفة المرضى المصابين بالشلل الرعاش، ما يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في الكشف المبكر لدى المصابين به إذا ما صادفتهم، علماً أن زوجها توفيّ بالمرض نفسه في حزيران (يونيو) الماضي عن عمر يناهز الـ 65 عاماً.

ودفعت قدرة ميلني المدهشة فريق ابحاث من جامعة "أدنبرة" لإخضاع جوي للاختبار. وقال الدكتور تيلو كوناث: "أول مرة أخضعنا فيها جوي للاختبار، استعنّا بـ 6 أشخاص مصابين بالشلل الرعاش و 6 آخرين غير مصابين".

وتابع: "نجحت ميلني في تحديد 11 حالة من أصل الـ 12 حالة، تحدّتنا في تلك الحالة التي قالت إنها مصابة أو معرضة للإصابة بالمرض، في حين أنها كانت معافاة وسليمة وقت إجراء تلك التجربة. لكن بعد مرور 8 أشهر، أبلغنا ذلك الشخص أنه خضع لفحوصات أظهرت حقيقة إصابته بالشلل الرعاش. وهو ما يعني أن حاسة شم جوي كانت 12 من 12 وليست 11 من 12".

وعبَّر العلماء عن اعتقادهم بأن تغييرات تطرأ على بشرة الأشخاص في بداية مرحلة الإصابة تتسبب في إفراز رائحة معينة ترتبط بذلك المرض، ويأملون أن يتمكنوا من العثور على التوقيع الجزيئي المسؤول عن الرائحة ومن ثم تطوير اختبار بسيط مثل مسح جبهة الرأس بواسطة قطن طبي مخصص لهذا الغرض.