قيل وقال

بالفيديو ـ من هي المرشحة السورية للرئاسة الاميركية؟

ثريا فقس,الرئاسة الاميركية,باراك اوباما,سوريا,حلب

28 أكتوبر 2015

أعلنت الاميركية من أصل عربي ثريا فقس ترشحها لانتخابات الرئاسة الاميركية، وهي تتقدم بقوة الى السباق الرئاسي للوصول الى المركز الذي يخولها تحقيق الكثير من الأهداف العامة لحياة أكثر أمناً ورفاهية.

وهي من عائلة سورية من حلب هاجرت الى أميركا عام 1971، وعاشت السنوات الأولى من حياتها في بروكلين ثم انتقلت الى ميامي - فلوريدا.

وحصلت ثريا على العديد من الجوائز وشهادات التقدير في سن مبكر نظراً لتفوقها في مجالات عدة منها الخطابة والبحوث، حاصلة على شهادة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، عملت كمدرسة على مدى 15 عاماً في المدارس الحكومية.

وأعلنت ثريا أن ترشحها للرئاسة هو "فرصة ورسالة أود أن أقول بها أن بإمكان الجميع التقدم للسباق الرئاسي فهو ليس حصراً على فئة معينة أو على الحالة الاقتصادية للمرشح، كما أنني أرى انه باستطاعتي تقديم الأفضل وتحقيق التغيير المطلوب للجميع".

وأكدت أن مشروعها الرئاسي يتركز على "العمل على تحسين الوضع الاقتصادي وتأمين فرص عمل جيدة ودعم المشاريع الناشئة". وأضافت "كذلك على الصعيد الدولي يأتي الأمن الوطني للولايات المتحدة في المرتبة الأولى وعلينا جمعيا# العمل على تحقيق هذا الهدف".