نصف مليون دولار لفائز The Winner is

شيرين عبد الوهاب, كاظم الساهر, مؤتمر صحافي, غياب, The Winner Is, زياد كبي

05 أكتوبر 2013

عُقد في القاهرة المؤتمر الصحافي لبرنامج المسابقات The Winner is في حضور زياد كبي المشرف العام على إنتاج النسخة العربية من البرنامج، ومحمد عبد المتعال رئيس شبكة تلفزيون «الحياة» الذي تحدث في البداية قائلاً: «أعتبر هذا البرنامج نقلة نوعية في برامج المسابقات والمنوعات في العالم العربي، فالبرنامج حقق نجاحًا ساحقًا في أوروبا، وسيحقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي من خلال النسخة العربية، لأنه نفذ بطريقة مهنية وقدرات إنتاجية ضخمة».

وتولّى كبي شرح تفاصيل البرنامج مؤكدًا أنه ليس برنامجًا لاكتشاف الهواة، بل برنامج مسابقات يشارك فيه أشخاص بهدف ربح مبالغ مالية كبيرة يحققون بواسطتها أحلامهم. وبهدف الوصول إلى ذلك، على المشارك الغناء في عدد من الجولات ليكون صوته وموهبته الغنائية فرصة لربح المبلغ المالي الذي يصل إلى نصف مليون دولار.

وقال كبي: «البرنامج نسخة معربة من برنامج غربي، وخضع لبعض التعديلات ليناسب المنطقة العربية، ففي النسخة الغربية 100 عضو في لجنة التحكيم يصوتون بـ«نعم» أو «لا» للمشارك، إضافة إلى نجم محترف يرافق المشتركين في كل الحلقات. أما في النسخة العربية، فالنجم يتبدل في كل حلقة من حلقات البرنامج الـ12. والفنانون المشاركون في البرنامج هم كاظم الساهر وشيرين وحسين الجسمي وإليسا وصابر الرباعي ونانسي عجرم وأحلام ونوال الكويتية وآمال ماهر ومحمد حماقي والشاب خالد».

وأكد كبي أن هناك مفاجأة كبيرة في آخر حلقتين من البرنامج، بشأن مشاركة نجمين كبيرين لم يفصح عن اسميهما، نافيًا مشاركة المطرب عمرو دياب بعد انتشار هذا الخبر في الصحافة.
وقد تغيّب عن حضور المؤتمر كاظم الساهر وشيرين، لانشغالهما بتصوير الموسم الثاني من برنامج the Voice، بالإضافة إلى تغيّب محمد حماقي.

وعن البرنامج الذي اختار الدار البيضاء لعقد مؤتمر ه الصحافي الأول قبل القاهرة بسبب العدد الكبير للمغاربة المشاركين الذين قدّروا ب 25% من مجمل المشاركين، قال علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي، إن القناة قررت أن تقوم بشيء مميز ومختلف، موضحاً أن ضمّ لجنة التحكيم من هذا العدد الكبير من الموسيقيين سيعطي البرنامج تنوعا وثراء.
وتقدّم البرنامج الذي تمّ تصويره في بيروت في استوديوهات «باك» الإعلامية ناديا بساط بإدارة المخرجة جنان منصور.