بالصورة - قرار وزير العدل المصري الذي استفز الفنانين... ودافع عنه هاني شاكر

هاني شاكر,نقابة المهن الموسيقية,مصر,وزير العدل,لها,رقابة,غناء,موسيقى

القاهرة (لها) 11 نوفمبر 2015

هاجم عدد كبير من الفنانين قرار وزير العدل المصري أحمد الزند بمنح نقابة المهن الموسيقية صلاحية تحرير المخالفات بحق الموسيقيين والمطربين.


ومنح الزند نقابة المهن الموسيقية صلاحية "الضابطة القضائية"، الأمر الذي يخوّل لجنة من مجلس النقابة بتحرير المخالفات لزملاءهم الموسيقيين والمطربين.

وأبدى عدد من الفنانين والموسيقيين اعتراضهم على القرار عبر إنشاء صفحة على "فايسبوك" بعنوان "امسك فنان"، يعلنون فيها رفضهم تحويل الفنان من مبدع إلى شرطي.

وجاء في بيان نشر على الصفحة: "نعلن رفضنا التام لهذا القرار ونطالب بوقف تنفيذه، والطعن بعدم دستورية القوانين المستند إليها"، داعين إلى تأسيس حملة موسعة لرفض القرار، ودعوة كل المؤيدين والمتضامنين مع هذه القضية للإنضمام إليها.

ودافع نقيب الموسيقيين هاني شاكر عن القرار، واصفاً إيّاه  بأنه تاريخي للموسيقيين، لأنه سيحقق الانضباط في النشاط الموسيقي والغنائي في مصر، على حد قوله.

وقال أحمد رمضان سكرتير عام نقابة الموسيقيين عن فكرة الضابطة: "لا أعرف لماذا يهاجم الفنانون الفكرة، فنحن نعمل من أجل النقابة وأعضائها، كل ما في الأمر هو ان النقابة سترسل ثلاثة من أعضائها هم رضا رجب وعلاء سلامة وحمادة أبو اليزيد، مع لجنة من أجل مراقبة الغناء في كل مكان، وفى حالة العثور على مخالفات مثل عمل الفنانين في أماكن  غير مرخصة سيتم تحرير محضر، وهذا كل ما سيحدث، وليس القبض على الفنانين كما يروج البعض".