لبشرة نقيّة مثل نجمات هوليوود

بشرة نقية,نجمات هوليوود,خالية من العيوب,أطباء الجلد,اختصاصيو التجميل,التجاعيد,السيلوليت,البثور,تقشير كل الجسم,القليل من البوتوكس,شد الوجه

جولي صليبا 14 نوفمبر 2015

تملك نجمات هوليوود دوماً بشرة نقيّة ورائعة وخالية من العيوب. ما هو السرّ؟ ثمة تقنيات وأساليب عدة يعتمدها أطباء الجلد واختصاصيو التجميل في هوليوود لجعل بشرة النجمات المشهورات خالية من التجاعيد والتبقع والبثور. إليك التفاصيل...


في أغلب الأحيان، تستفيد النجمات المشهورات من أحدث الاكتشافات في مجال العناية بالبشرة لأنهن الأكثر توقاً وتلهفاً لتجربة الإجراءات الجديدة، بهدف الظهور في أبهى حلّة على الشاشات وأمام الجمهور. واللافت أن أطباء الجلد واختصاصيي التجميل يبذلون كل ما بوسعهم ويبتكرون أفضل الطرق المتوافرة لديهم بهدف تلبية حاجات تلك النجمات والفوز برضاهنّ. فحين ترضى النجمة المشهورة عن النتيجة التي حصلت عليها، ينتشر رضاها بأسرع من البرق في كل أرجاء العالم، مما ينعكس إيجاباً على شهرة الطبيب أو اختصاصي التجميل. ورغم أننا لسنا من النجمات المشهورات، استطعنا الحصول على الخدع والطرق المستخدمة للقضاء على المشكلات الجمالية، وسوف نعرضها لك في ما يأتي.

القضاء على البثور
تستطيع حقنة الكورتيزون القضاء على البثور الكبيرة خلال 48 ساعة، لكن حين تطلب النجمات نتائج أسرع، يتم اللجوء إلى الضوء النبضي المكثف IPL بعد حقنة الكورتيزون بحيث يخفّ الاحمرار والورم بشكل ملحوظ، أو يختفي كله، خلال 24 ساعة. ثمة أطباء آخرون يستخدمون حمض التريكلوراستيك TCA المجفف فتختفي البثور وتتسطح على الفور. إلا أن هذا الحمض يسبب تقشراً ليومين أو ثلاثة أيام.
الحل: شفط الكورتيزون أو IPL أو TCA

قبل المناسبات الكبيرة
قبل المناسبات الكبيرة، تتصل الممثلات والنجمات المشهورات بأطباء الجلد للتخلص من كل الخطوط والتجاعيد الظاهرة. في هذه الحالة، يتم استعمال نوعين من الليزر، كل منهما بموجة مختلفة. النوع الأول من الليزر يزيل الاحمرار والبقع البنية، فيما النوع الثاني يحفز إنتاج الكولاجين للتخلص من الخطوط الرفيعة والمسام الكبيرة ومنح البشرة التألق الفوري. ويستطيع الماكياج بعدها إخفاء الاحمرار الناجم عن الليزر.
الحل: ليزر سريع

القليل من البوتوكس
تقوم النجمات بالعديد من الأمور المجنونة والغريبة للفت الأنظار. إنما ثمة شيء لا يرغبن فيه أبداً وهو الكشف عن جبين متحجر. وقد اعترفت بعض نجمات هوليوود للصحافة بأنه قد يتم فسخ عقودهن مع شركات الإنتاج إذا خضعن لحقن البوتوكس. لذا، بات أطباء الجلد يحقنون مقادير ضئيلة جداً من البوتوكس في مساحات مختلفة من الجبين للحصول على طلة أكثر نعومة واسترخاء. بالفعل، تبقى الحركة طبيعية في الجبين، بحيث تستطيع المرأة التعبير بطريقة فعالة عن مشاعرها، من دون أن يبدو الجبين جامداً أو متحجراً.

تقشير كل الجسم
قبل الذهاب إلى أية سهرة أو مناسبة مهمة، تتوجه النجمات المشهورات إلى مراكز التجميل أو عيادات أطباء الجلد للخضوع لجلسات تقشير بالكشط المجهري، يليها علاج لايزر خفيف لتشجيع إنتاج الكولاجين. وبعد التقشير، بواسطة حمض الغليكوليك عموماً، تتم تغذية البشرة بمصل مرطب يساعد على ترميم الكولاجين وحبس الماء داخل البشرة للحفاظ على أكبرمقدار ممكن من الرطوبة.
الحل: الكشط المجهري

شدّ الوجه
ثمة تقنية حديثة يستخدمها أطباء الجلد لشد الوجه. ففي الولايات المتحدة، يتم استعمال أنواع مختلفة من التيار الكهربائي لتعزيز تألق بشرة الوجه، وتحسين التصريف اللمفاوي، والقضاء على بكتيريا حب الشباب، والتخلص من الهالات الداكنة، وحتى ترميم الخلايا. ما السرّ وراء نجاح طريقة التيار الكهربائي؟ محاكاة الإشارة التي ينتجها الدماغ خلال النوم بهدف تحفيز الترميم. هكذا، تتراكم الطاقة في البشرة وتظهر للعيان بعد ثلاثة أيام.
الحل: التيار الكهربائي

شدّ فوري
لم يعد مبضع الجرّاح ضرورياً لشدّ البشرة وإرجاع عقارب الزمن إلى الخلف. بالفعل، يستخدم الأطباء حالياً التقشير بالرتينويد، والضوء النبضي المكثف IPL (الذي يقضي على البقع البنية والأوعية الدموية المتكسرة) والكشط المجهري بواسطة خليط من مضادات التأكسد (مثل الفيتامين C والنياسيناميد) بهدف شدّ الوجه والعنق.
الحل: التقشير بالرتينويد أو IPL أو الكشط المجهري

نفخ البشرة
يستخدم أطباء الجلد حالياً مزيجاً من حمض الهيالورونيك وبروتين الكولاجين لملء التجويفات في البشرة وذلك باستعمال تقنية الموجات فوق الصوتية.
النتيجة: ترطيب ممتاز للبشرةو تمليس للخطوط الرفيعة, وتألق ندي لافت للأنظار. تظهر النتائج على الفور لكنها تدوم يوماً واحداً فقط أو يومين, وهذا كاف للنجمات المشهورات للتألق أمام عدسات الكاميرا على السجادة الحمراء.
الحل: الموجات فوق الصوتية

التألق في حفلة (أو التعافي من حفلة )
حين ترغب نجمة مشهورة في التألق في حفلة (أو التعافي من حفلة)، تلجأ إلى عيادات أطباء الجلد حيث تخضع لمصل عبر الوريد يحتوي على الفيتامين C والفيتامينات B، وغلوكونات الكلسيوم، وكلوريد المغنزيوم، أي خليط من الفيتامينات يقضي على تناذر التعب المزمن. تشعر المرأة بتحسن فوري في الطاقة والنشاط، خصوصاً وأن الكلسيوم والمغنزيوم يعطيان تألقاً جميلاً ناجماً ربما عن توسع الأوعية الدموية.
يؤكد اختصاصيو التجميل وأطباء الجلد أن تألق البشرة يستمر لمدة 24 ساعة عند إضافة الأحماض الأمينية إلى خليط الفيتامينات الأساسي. فالأحماض الأمينية توسع الشرايين وتزيد بالتالي تدفق الدم إلى البشرة.
لكن لا يوصى بالخضوع لهذا الإجراء إلا في عيادات الأطباء المشهورين حيث يتم اعتماد أفضل معايير النظافة والتعقيم تفادياً لأي التهابات ممكنة في إبر المصل.
الحل: علاجات بالمصل عبر الوريد