قيل وقال

هل تصدقون أسطورة يوم الجمعة الموافق 13 من الشهر؟ ... إليكم أغرب الحوادث التي وقعت فيه

يوم الجمعة 13,رقم نحس,سوء الحظ,سوء الطالع,لها,منوعات,رقم 13

13 نوفمبر 2015

تقول الأساطير الشعبية إن رقم 13 هو رمز النحس وسوء الحظ، وتتصاعد حدة الخوف منه إذا ما صادف حصوله في يوم جمعة، كما حصل اليوم. إليكم أسوأ الحوادث وأبرز الصدف التي وقعت في أيام الجمعة التي وقعت في تاريخ الثاث عشر من الشهر:


 مارغريت تاتشر

ولدت مارجريت تاتشر يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول (أكتوبر) 1925، وهى المرأة الوحيدة التي شغلت منصب رئيسة وزراء في تاريخ بريطانيا، حيث لقبت بالمرأة الحديدية وكانت غير محبوبة لفترة طويلة من الزمن.

توقف عرض فيلم الرعب  SAW

كان من المقرر عرض جزء " The Ride" من سلسلة أفلام الرعب الناجحة SAW يوم الجمعة الموافق 13 اذار (مارس) 2009 للمرة الأولى في ثورب بارك في بريطانيا، لكن يبدو أن لعنة اليوم قد أصابت المكان واضطروا لغلقه على الفور بسبب مشاكل فنية.

 مقتل مغني الراب توباك شاكور

شهد يوم الجمعة الموافق 13 ايلول (سبتمبر) 1996 مقتل مغنى الراب توباك شاكور متأثراً بجراحه بعد تعرضه لإطلاق النار من سيارة خلال عودته من مباراة لمايك تايسون وبروس سيلدون في لاس فيغاس.

حوادث الطقس الغريبة

في يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول 2006 سقطت الثلوج على شمال ولاية نيويورك، ما أدى إلى وفاة 3 أشخاص وخسائر مالية قدرت قيمتها بـ130 مليون دولار.

رجل تسرق سيارته 5 مرات

يعتبر يوم الجمعة 13 شباط (فبراير) 1998 من أسوأ الأيام في حياة جون شيريدان، إذ سرقت سيارته 5 مرات في يوم واحد وخسر يانصيب بقيمة 4000 جنيه إسترليني، عندما وضع التذكرة في جيب بنطاله وقام بغسله في الغسالة.

 

انتحار رجل بسبب  اكتمال القمر

في يوم الجمعة الموافق 13 شباط 1987 دفع اكتمال القمر شابا يبلغ من العمر 21 عاماً إلى الانتحار عن طريق وضع رأسه في الفرن، إذ انفجر المكان وأصيبت والدته وسبب خسائر قيمتها 35 ألف جنيه إسترليني ومع ذلك لم يمت الشاب ولم يتعرض لأى إصابات.

تحطم طائرة تقل فريق لعبة الركبي

في يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول 1972 تحطمت طائرة تحمل على متنها فريق اوروغواي للعبة الركبي، وعثر رجال الإنقاذ على 14 شخصاً على قيد الحياة بعد شهرين، وتبين أنهم نجوا من خلال تناول اللحم البشرى لـ31 راكبا لقوا حتفهم في الحادث.

دبابير تهاجم حفل زفاف

أقام زوجان حفل زفافهما يوم الجمعة الموافق 13 اب (أغسطس) 2004، لكنهما فوجئا بسرب من الدبابير يهاجم الضيوف، مما أثار ذعرهم وفقد العروسان فيديو الحفل بعد أن حطمت ضيفة الكاميرا في محاولة منها لإبعاد الحشرات.

وفاة رجل بعد انهيار أرضية شقته

على الرغم من أن داز باكستر قرّر البقاء في سريره يوم الجمعة الموافق 13 اب 1976 إلا أن الحظ لم يكن حليفه وانهارت أرضية شقته وسقط نحو 6 طوابق، مما أدى إلى وفاته.

طلاق لاعب كرة القدم مايكل شوبرا

انفصل المهاجم مايكل شوبرا عن زوجته هيذر سوان بعد 3 أسابيع فقط من زواجهما، وإقامة حفل زفاف كلفهما أكثر من 250 ألف جنيه إسترلينى، البعض يرجع هذا الطلاق إلى تاريخ الزفاف حيث أقيم يوم الجمعة الموافق 13 حزيران (يونيو) 2008.

محصل حافلة لديه سلسلة من الأحداث سيئة الحظ

قرّر محصل حافلة يدعى بوب رينفري يعيش في شمال ويلز قضاء كل أيام الجمعة الموافقة رقم 13 في السرير بعد تعرضه لسلسلة من الأحداث الغريبة في هذا اليوم كتسريحه من العمل وسقوطه في النهر وتحطم دراجته النارية واصطدامه بباب زجاجي فضلا عن 4 حوادث سير.عندما توفى بوب بالسرطان عام 1998 قررت زوجته إقامة جنازته يوم الجمعة الموافق 13 اذار بمثابة تحية له.

الاعتقال بسبب سوء اختيار الملابس التنكرية

في نيسان (أبريل) 2008 تلقت شرطة ثامز فالي بلاغاً عن شخص يتجول وسط المدينة شاهراً سيفه، إذ قام رجل بارتداء زي شخصية القاتل المتوحش "جيسون" بطل سلسلة الرعب الشهيرة  Friday the 13th، واكتشفت الشرطة أن الرجل قام بإزالة شفرات المنشار وكان في طريقه إلى حفلة تنكرية، وطلبت منه الشرطة تغطية زيه وإما سيعاقب.