برامج تلفزيونية

«خانات الذكريات» تتسبب بوقف تصوير الحلقة الثالثة من مرحلة «المواجهة»

mbcthevoice,the voice,ذا فويس,The Voice 3,عاصي الحلاني,mbc,صابر الرباعي,شيرين,كاظم الساهر,خانات الذكريات,الذكريات,المواجهة

كارولين بزي 18 نوفمبر 2015

الحلقة الثالثة من مرحلة المواجهة كانت الأشرس، بحيث تعرض خلالها المدربون لضغوطات كبيرة وخيارات كانت الأصعب، خصوصاً أن المدربين الأربعة استخدموا حقهم في «خطف» المواهب، مما يعني أنه لم يعد يحق لأي من المدربين «خطف» موهبة أخرى.  انطلقت الحلقة مع فريق يتيم للقيصر كاظم الساهر، فالمواجهة الأولى كانت بين تامر نجم وحسام فريد، وقد أدّيا الأغنية العراقية «يا مجنونة». المدربون أشادوا بأداء المشتركين، ولا سيما تامر الذي أدّى الأغنية بأسلوبه، فاختار كاظم، نجم لينتقل به إلى الحلقات المباشرة.

المواجهة الثانية كانت من نصيب شيرين، بثلاثة مشتركين، وهم إياد بهاء ومحمود الخطيب وعبيدة حنتير، وقد أدّوا أغنية أمير الطرب العربي صابر الرباعي «خلص تارك»، علماً أن الأغنية لم تبرز قدرات إياد الصوتية، إلا أن شيرين استبعدت محمود وعبيدة وأبقت على إياد ضمن فريقها.

خاضت النجمة المصرية المواجهة الثالثة بثلاثة أسماء أيضاً، وهم: عبدالمجيد ابراهيم ومحمود عبادة وعلي الألفي في «طاير يا هوا». خيار شيرين كان الأكثر صواباً، لأن أداء عبدالمجيد كان الأفضل بين زميليه.

المواجهة الرابعة استقرت عند فريق صابر، إذ خاض كل من جاد أبي حيدر وجورج دخو هذه المواجهة، وقد اختار صابر في النهاية جاد أبي حيدر.

أما المواجهة الأصعب فكانت بين ولاء الجندي ومحرزية الطويل، وقد أدتا أغنية «خانات الذكريات» للمطربة السورية أصالة. هذه المواجهة لم تمر مرور الكرام، إذ بعد الأداء الرائع للمشتركتين، احتار المدربون في اختيار الأفضل، وجرى نقاش بين النجوم تطلّب معه انتقالهم إلى خارج المسرح وتوقف التصوير لنحو نصف ساعة، ليعود بعدها المدربون إلى كراسيهم، ثم توجّه صابر مجدداً للاطّلاع على آراء مدربي الصوت في الفرق الأربعة، ليتخذ بعدها القرار الحاسم في اختيار محرزية، علماً أن مدرب الصوت في فريقه اقترح عليه الإبقاء على ولاء وليس محرزية، لكن ولاء لم تخرج من البرنامج إلاّ بعدما أعلن صابر استعداده لإنتاج ألبوم كامل لها، عندما تعرب عن رغبتها بذلك. إلا أن هذه المواجهة كان لها تأثير سلبي في شيرين التي لم تتوقف عن البكاء ثم غادرت المسرح.

المواجهة السادسة انتقلت إلى فريق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، وخاضها كل من يزن رشيد وحسام الشامي، حين أديا أغنية «تعا ننسى» للموسيقار ملحم بركات. اختيار عاصي وقع على حسام.

أما المواجهة الأخيرة في فريق عاصي وفي مرحلة Battles، فكانت بين نيرس بن غاغا وسرية العوض، وقد أدتا أغنية Fighter. ولعل أداء نيرس كان الأقوى فوقع اختيار عاصي على بن غاغا ليخوض بها الحلقات المباشرة.