العالم العربي ولبنان يحتفلون بعيد ميلاد فيروز الثمانين... والمفاجآة الخجل الفني بمعايدتها

فيروز,عيد ميلاد فيروز,فيروز 80,لبنان,سفيرة النجوم,لها,غناء,طرب,معايدات

21 نوفمبر 2015

احتفل الشعب اللبناني بعيد ميلاد السيدة فيروز الثمانين بشكل منقطع النظير شعبياً وإعلامياً وثقافياً، ولكن اللافت كان الخجل الفني في معايدتها، إذ اقتصر ذلك على نجوم عدّة ظلت سفيرة النجوم في وجدانهم، إضافة إلى فنانين عرب آخرين.


واستخدم المهنئون فيروز وسم "هاشتاغ" #من_قلبي_سلام_لفيروز و #فيروز #فيروزيات لإصال تهانيهم لسيدة الفن اللبناني، إلى جانب صورها وكلمات اغانيها.

ومن أبرز من عايد السيدة فيروز من النجوم والمشاهير:

أحلام: "من_قلبي_سلام_لفيروز  #قيثاره_العرب_فيروز" و"كل عام وفيروز العرب فيروز الاحساس فيروز الارزه الشامخه بألف خير #من_قلبي_سلام_لفيروز".

راغب علامة: "حبيتك بالصيف.. حبيتك بالشتي .. كل عام و سفيرتنا الى النجوم #فيروز بخير".

جوليا بطرس: "دمت لنا وللبنان... كل عام وأنت بخير فيروز. ..".

مارسيل خليفة: "لولا فيروز لكنت يتيم الأم. كنت أحمل سنين قليلة وأمشي ولداً على الطريق الطويل في إتجاه الأغنية، أبحث عن أمّي. وحدنا يا ورد راح نبكي". هذا هو طعم أغنية فيروز الأول. فتّشت فيها عن أمي وبعد سنين فتّشت عن حبيبتي وفتّشت فيها عن وطني وليس المكان الذي ولدت فيه هو وطني، صوتك هو وطني. شموع كثيرة تضاء لفيروز اليوم في عيد ميلادها لكنّها أقل من الشموع التي أضاءتها طيلة ٨٠ عاماً للعشّاق، للحب، للحريّة وللوطن... فيروز غنّي كثيراً لأن البشاعة تملأ الوطن".

يارا: "بخبّيكي بعينيّي وبقلِّك غنيّيِّ... كل عام وانتي بألف خير #فيروز".

ميسون ابو اسعد: "في بهالحياة شمس وقمر وحقيقة تالتة اسما فيروز منخلق معها كل يوم .. شكراً على كرم الخالق، كل عام وأنتي بخير ياملكة".

زياد برجي: "عيد ميلاد سعيد الى أرزة لبنان الشامخة  السيدة #فيروز  ينعاد عليكي و الله يطولنا بعمرك".

زين العمر: "صوت الوطن، صوت أكبر من كل الكلام ومع صوتك بينتهي كل الحكي، فيروز#عيد_الدني".

يوسف الخال: "صرلن٨٠ سنة بيغنّوا بالسما و صرلنا ٨٠ سنة منسمعهن بصوت فيروز... هنّي ٧ نوتات صحيح لكن مع فيروز هنّي ٨٠ نوتة..".

وفاء الكيلاني: "فيروز هي الأغنية التي تنسى دائماً ان تكبر! هي التي تجعل الصحراء أصغر .. وتجعل القمر أكبر! #محمود_ درويش".

ديما صادق: "وبعيدك ال 80 هاي رفعنا صورتك بصدر البيت  #فيروز #فيروز_وطني".

نيشان: "اسوارة العروس مشغولي بالدَّهَب، وأنتِ مشغولي بحبّ وسحر ودفى وحنين ودَهَب يا فيروز الكون. #عيد_ميلاد_فيروز".