عمرو واكد... تمثيل 'الشتا اللي فات' لمصر اعتراف بنجاحه في بلدي

فيلم, عمرو واكد, جائزة أوسكار

03 أكتوبر 2013

نجح فيلم "الشتا اللي فات"، بطولة عمرو واكد وفرح يوسف وإخراج إبراهيم البطوط، في تمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، بعد تنافس ساخن مع فيلمَي "هرج مرج" بطولة أيتن عامر، و"عشم" للمخرجة ماجي مرجان. وقد عبر عمرو عن سعادته بهذا الاختيار، وقال: "بصراحة أشعر الآن بفخر بعد اختيار فيلم "الشتا اللي فات"، لأن اختياره في مصر يعد اعترافاً بأهمية الفيلم ونجاحه في بلدي، خاصةً بعد النجاح الذي حققه في الخارج. اختيار الفيلم للمنافسة في الأوسكار يعد توثيقاً للثورة المصرية، وهذا هو الهدف الذي أنتجت بسببه هذا الفيلم الذي يشهد أول تجربة لي في الإنتاج".

وأضاف: "لولا الثورة المصرية لما قدمت هذا الفيلم، فهي صاحبة هذا النجاح الذي وصلنا إليه الآن، ولذلك فإنني أهدي هذا النجاح إلى الثورة والثوار وكل من شارك في هذا العمل العظيم".

وأكد أنه لا يسعى للحصول على جائزة ويكفيه مجرد الترشيح، لافتاً إلى أن جوائز الأوسكار دائماً ما يكون فيها حسابات وتوازنات سياسية، ولذلك فأكثر طموح له أن يشارك الفيلم في المنافسة مع الخمسة أفلام الأولى. وكشف أنه نجح في بيع الفيلم لعدد من خطوط الطيران، إضافة إلى بعض القنوات الشهيرة مثل hpo المسؤولة عن عرضه في أوروبا.