9<\/strong>","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2013-10-04","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Celebrities","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="5763" data-slug="منّة_من_مصر_أول_المغادرين،_صابر_الرباعي_'عسل'_وهادي_شرارة_بديل_أسامة_الرحباني_في_Star_Academy_9" data-categoryname=" أخبار النجوم" data-categoryid="70" data-parentname="مشاهير" data-typeid="1" >

منّة من مصر أول المغادرين، صابر الرباعي 'عسل' وهادي شرارة بديل أسامة الرحباني في Star Academy 9

Star Academy, صابر الرباعي, هادي شرارة, سعد رمضان

04 أكتوبر 2013
شهد ختام البرايم الثاني من "ستار أكاديمي" مغادرة المصريّة منّة هاني، بعد وقوفها في دائرة خطر التسميات مع الكويتي عيسى المرزوق واللبنانيّة ماريا سركيس. وفيما أنقذ تصويت الجمهور عيسى بنسبة 45.18، مقابل 41.92 لماريا و12.90 لمنّة، جاء تصويت الطلاّب بنسبة 10 أصوات لمصلحة ماريا مقابل 3 لمنّة. وانطلق السباق على النجوميّة بين الطلاّب، على وقع نشيد الأكاديميّة لهذا الموسم "من جيل لجيل، حققنا المستحيل".

من أجواء الصيف الحار، إلى ليالي الصحراء الباردة، مروراً بروعة السهرات الحالمة، أطلّ الطلاّب بلوحات استعراضيّة فنيّة باهرة، على وقع أغنيات "طول عمري" وSun is up مع سكينة وماريتا، "حالة قلبي" التي أداها كلّ من مصعب وعبدالله، "بتمون" التي غنّتها ميساء، "جيّة وإيدي على قلبي" بصوت زينب ورنا، و"يسمحولي الكلّ" مع ليليا.

النجم صابر الرباعي افتتح السهرة الثانية بأغنية "ع الطاير" مع زكي شريف، وأكّد بعدها أن الهدوء والرصانة والمثابرة والشجاعة هي مفاتيح أبواب الفنّ والنجوميّة. صابر أطلّ أيضاً بأغنية "يا عسل" مع محمود محي، وأدى منفرداً أغنيته الجديدة "كش ملك".

السهرة استضافت أيضاً أحد طلاّبها السابقين الفنان سعد رمضان الذي غنّى "بيت اللبناني" مع جان، "بيّاع" مع طاهر ونور، ومنفرداً أغنية "عين وصابت".

سعد الذي اختبر تجربة الأكاديميّة، نصح الطلاّب الجدد بالعمل الدؤوب، والبقاء على طبيعتهم وعفويّتهم.

الطلاّب الثلاثة النومينيه لهذا الأسبوع أدوا أيضاً أغنيات منفردة، فأطلّت منّة بأغنية "بطمّنك"، وماريا بأغنية "آخر همّك"، وعيسى بأغنية "جاني"، وكان غناؤهم جيّداً بحيث أجمع الأساتذة على أن دخول الطلاّب في دائرة الخطر أثّر إيجاباً على أدائهم.

في مقابل "تسميات النومينيه"، انطلق سباق Top 5 بين الطلاّب، فتصدّرت ليليا المركز الأول بعد نجاحها في أداء أغنية "يا طيور"، ونالت بالتالي الحصانة للأسبوع المقبل، أما المركز الثاني، فكان من نصيب رنا، فيما حلّ مصعب في المركز الثالث، عبدالله في المركز الرابع، وسكينة في المركز الخامس.

 

من ناحية أخرى، انضمّ إبتداءً من ليلة أمس الخميس الملحن والموزّع الموسيقي هادي شرارة إلى الأكاديمية، ليكون المشرف على "جلسات" تقييم سهرات البرايم الشهيرة، التي اعتادها المشاهدون في كلّ موسم مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني.

هادي المعروف بصراحته وعفويّته ومناكفاته المحبّبة، سيطلّ علينا عشيّة كلّ جمعة، في لقاء مع الطلاب يتشاركون الأرآء حول أداء كلّ طالب على المسرح.