قيل وقال

شاهد الفيديو الأول من داخل هجوم المولوتوف في القاهرة الذي ذهب ضحيته 18 شخصاً

مصر,هجوم القاهرة,مولوتوف,لها,ملهى الصياد,حريق الملهى

05 ديسمبر 2015

اندلع حريق هائل داخل ملهى بجوار فندق شهير بمنطقة العجوزة في القاهرة، السبت، ما أدى إلى مصرع 18 شخصاً من العاملين بالمطعم، وإصابة 5 على الأقل.
 

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن حريق الملهى الليلي ويدعى "الصياد" بالعجوزة والذي وقع صباح اليوم سببه مشاجرة بين بودي جاردات ومسجلين خطر تم منعهم من دخول الملهى، فانتقموا من صاحبه بإحراقه.

وقال لـ"العربية.نت" إن شابين مسجلين خطر حاولا الدخول بملهى أمس الخميس للسهر، إلا أن حراس الملهى منعوهما فانصرفا وتوجها للسهر بمكان آخر، وعادا الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة، مستقلين دراجتين بخاريتين وألقيا زجاجات مولوتوف في مدخل الملهى، ما أدى إلى نشوب حريق، وتبين بعد إخماده مقتل 16 من المتواجدين.

وأضاف أن المتمهين في الحادث 4 مسجلين خطر وهم شاب يدعى حماصة، ومحمد المجنون، وسيد المجنون، وآخر تم القبض عليه.

من جهته، قال العميد هاني سعيد، مدير وحدة إطفاء الجيزة، إنه لا توجد إصابات بين رجال الحماية المدنية بحادث ملهى العجوزة، باستثناء حالة إعياء بسيطة لأحد رجال الإطفاء.

وأضاف أن غرفة العمليات تلقت إخطارا بالحريق في تمام الساعة السادسة و45 دقيقة صباحا (بتوقيت القاهرة)، وتم الدفع بـ8 سيارات إطفاء لمكان البلاغ.

وأوضح المسؤول بوحدة إطفاء الجيزة، أن الملهى مساحته ضيقة جدا بعمق 30 متر، ما أدى لتكدس المتواجدين بداخله، لارتفاع ألسنة النيران بمدخل الملهى لاستهدافه بقرابة 15 زجاجة مولوتوف.

وأضاف أنه تم عمل فتحة من موقف سيارات يقع خلف الملهى لتقليل نسبة الأدخنة المتصاعدة، ومن ثم إخراج الضحايا والمصابين.


نقلاً عن "العربية"