سينما ومسلسلات

حلقة وطنية بامتياز... شيرين تعرّف «الضعف الجميل» وصابر يواجه الجرذان

شيرين عبد الوهاب,mbcthevoice,the voice,ذا فويس,The Voice 3,إيميه صياح,عاصي الحلاني,كاظم الساهر,صابر الرباعي,وطنية,زهير مراد

كارولين بزي 09 ديسمبر 2015

لم تكن الحلقة المباشرة الثانية من برنامج the Voice بعيدة عما يعيشه العالم العربي اليوم، فافتتاحية شيرين بالنشيد الوطني المصري، وغصّة صابر الرباعي بعد التفجير الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي في تونس، وتمنيات عاصي الحلاني باستتباب الأمن والاستقرار في العالم العربي بمناسبة يوم ميلاده، وتحيات القيصر كاظم الساهر إلى بلده العراق... كلها كانت دافعاً لتكون الحلقة الثانية من أقوى الحلقات المباشرة.


استهلت شيرين الحلقة بالنشيد الوطني المصري، وشاركها المتسابقون بأغنيتها «ما شربتش من نيلها». انسجمت إطلالة شيرين مع اللوحة التي قدمتها مع المشتركين. أما بالنسبة إلى عاصي فقد قال ممازحاً إنه يحتفل بعيده الـ23، وحاول الانسحاب من الحلقة، لأن إدارة البرنامج لم تضع له سلّماً يسهل عليه الوصول إلى إيميه صيّاح مقدمة البرنامج، التي بدورها تألقت بفستان من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد.

وكالمعتاد، انضم القيصر إلى الجمهور لكي يلتقط معه عدداً من صور «السيلفي». أما شيرين فقد أحدثت ثورة في المسرح بانتقالها إلى الجمهور لإلقاء التحية عليه. وبفكاهتهم المعهودة، بدّل المدربون الأربعة أماكنهم، فاحتلت شيرين كرسي القيصر، الذي بدوره اتخذ من كرسيها مكاناً له وصفه بالمكان المليء بالإحساس، وذلك بعد تعليق شيرين بأن كرسي كاظم دافئ، أي أنه يملك مالاً كثيراً. بدوره، أمير الطرب اتخذ من «فرس» فارس الغناء العربي مكاناً. أما عاصي فوجد أن موقع كرسي صابر أكثر استراتيجية من كرسيه.

أثارت حيازة المشترك اللبناني تامر نجم في فريق كاظم أعلى نسبة تصويت، مفاجأة للجميع. بينما شكل خروج رنين الشعار من فريق صابر، صدمةً عند مدربة الصوت في فريق عاصي عبير نعمة التي لم تصدق أن صابر يتخلّى عن رنين صاحبة الصوت الأقوى ربما بين المشتركات في البرنامج، لصالح جاد أبي حيدر الذي يمتلك كاريزما تفوق تلك التي تمتلكها رنين.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله