تألقي في السّهرات بالأسلوب الذي يناسبك

كريم الأساس,ظلال العينين,طلاء الأظافر,أحمر الشفاه,ظلال الخدين,البودرة,Estée Lauder,إيستيه لودر,Giorgio Armani,جورجيو أرماني,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Burberry,بوربوري

ماغي باتيار عنيد 19 ديسمبر 2015

كل امرأة تحبّ إبراز جمال ملامحها بأسلوب مختلف، وتحبّ أن تكون إطلالتها مميّزة عن سائر النساء، فبعضهن يعشقن الماكياج الدخاني، والبعض الآخر يملن إلى الكلاسيكية أو البساطة، وهناك من يفضّلن كل ما يخرج عن المألوف. اختاري ما يزيدك تألقاً وجمالاً.

كلاسيكية

هذه الطلّة تعتمد على ألوان حيادية فوق الجفون مع التركيز على الماسكارا وتكحيل العينين بالقلم الأسود أو الكحل المائي، وإبراز الشفتين باللون الأحمر.

الأساس

حضّري بشرتك لاستقبال الماكياج باستعمال ممهّد أساس يعزز بريق وإشراقة بشرتك Guerlain L'Or Make-p Base، ووحّدي لون السحنة بواسطة كريم الأساس المرطب Giorgio Armani Beauty Luminous Silk Foundation، ثم ثبّتي الماكياج بلمسة من البودرة المضغوطة التي تشرق الملامح وتضيئها Dolce & Gabbana The Illuminator in EVA no.03.
 

العينان

موّهي محيط عينيك واحيي نظرتك باستعمال Estee Lauder New Dimension Shape +Sculpt Eye Kit .

لتجميل عينيك، استعملي علبة الظلال Yves Saint Laurent Kiss & Love Multi Usage Palette ، وزّعي ظل البيج الفاتح منها فوق كامل الجفن الأعلى، ثم عزّزي بريق عينيك بلمسة من الظل البرونزي الفاتح عند الجفن المتحرّك من الزاوية الداخلية، والبرونزي الدافئ عند الجفن المتحرك من الزاوية الخارجية. بعدها، موّهي اللونين من الخارج إلى الداخل ليتحد الظلّان في شكل طبيعي فوق الجفن المتحرّك بتدرّج جذاب. أما لمسة الضوء فتكون باستعمال الظل الذهبي الفاتح عند زاوية العين الداخلية.

في هذا الماكياج، يمكنك الاكتفاء بإبراز الرموش بالماسكارا السوداء التي تعزز حجم الرموش وطولها Chanel Mascara Le Volume Ultra-Noir de Chanel in Noir Khol، أو تحديد العينين بالكحل المائي الأسود L'Oreal Paris Super Liner Perfect Slim شرط رسم خط دقيق عند جذور الرموش العليا، ومدّ طرف الخط المرسوم خارج حدود العين بقليل.

إذا كانت عيناك صغيرتين، يمكنك توسيع نظرتهما بتكحيل الجفن الداخلي للعين بلون فاتح كالأبيض الصدفي Estee Lauder Double Wear Stay-in-Place Eye Pencil in Pearl أو لون ذهبي مضيء Chanel Le Crayon Yeux in Or Safran. أما إذا كانت عيناك واسعتين وتميلان إلى الجحوظ، فمن الأفضل تكحيل الجفن الداخلي باللون الأسود أو البني الداكن Clarins Kohl Eye Pencil.

ارسمي حاجبيك واملئيهما باستعمال القلم المخصص لذلك Bobbi Brown Perfectly Defined Long Wear Brow Pencil.
 

الأظافر

لوّني أظافرك بالأحمر الجريء Lancome Vernis In Love 425 Rouge Secret أو Dior Diorific Vernis in Passion no.951، وغلفيهما بطبقة من الطلاء الواقي واللمّاع Chanel Beaute Des Ongles Extreme Shine Nail Lacquer.
 

الشفتان

حدّدي شفتيك بقلم أحمر Dolce & Gabbana Precision Lipliner in Desire no.14، وغلفيهما بأحمر شفاه أحمر اللون، لكن اختاري النوع الكريمي المرطب Burberry Kisses Military Red No.109 إذا كانت شفتاك تميلان إلى الجفاف، أو النوع المطفأ Givenchy Le Rouge Limited Edition no.320 in Rouge Glace إذا كنت تفضلين النوع الطويل الثبات.
 

الخدّان

إذا كانت بشرتك بيضاء، ابرزي خدّيك باستعمال بودرة الخدود الوردية Dior Diorblush in Rose Sublime no.866، أو استعملي اللون البرونزي Gucci Face Golden Glow Bronzer no.020 Oriental Sienna إذا كانت بشرتك سمراء.