قيل وقال

"داعش" ينشر حشرة آكلة للحوم البشر في سوريا!

داعش,سوريا,أطفال سوريا,الارهاب

17 ديسمبر 2015

أعلن مسؤول في جمعية "الهلال الأحمر الكردي" انه تم اكتشاف حشرة آكلة للحوم البشر في سوريا بهدف أكل الجثث، قام بنشرها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا

وقال العاملون في مجال حقوق الإنسان انه تم الإبلاغ عن أكثر من 500 إصابة بمرض "الليشمانيا" الذي تسببه هذه الحشرة خلال الـ 12 شهرا الماضية.

وقال المسؤول في "الهلال الأحمر الكردي" ديلقاش عيسى: "السبب الرئيس للانتشار السريع لهذا المرض ناتج عن الأفعال المشينة لداعش مثل قتل الأبرياء وإلقاء جثثهم في الشوارع".

ولعل أخطر ما يمكن أن يحدث هو أن يجتاح هذا المرض المدارس في ظل تدهور وضع الخدمات الصحية وعجز السلطات عن مواجهتها، ما قد يؤدي إلى امتناع الأهالي عن إرسال الأطفال إلى المدارس، وقد يتم إغلاقها إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة.

يذكر بأنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها "داعش" الحشرات، ففي العراق واجهت قوات "البيشمركة" الكردية تهديداً من سرب الخنافس السود التي غزت المواقع العسكرية والمستشفيات الميدانية ومناطق خط المواجهة للقوات الكردية ضد التنظيم.

وحذر العلماء من تقنية جديدة تدعى "محرك الجينات" بمقدورها تعديل الجينات في الحشرات قد تستخدمها الجماعات الإرهابية لإحداث كوارث بيئية. وتقوم هذه التقنية بتعزيز هيمنة الطفرات الجينية عند تكاثر الحشرات وانتقال هذه الطفرات الى الأجيال القادمة.